الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أسماء عطية».. أٌم تبدع في عمل الكيك بالمنزل حتى لا تفارق أولادها

الإثنين 27/ديسمبر/2021 - 04:02 م
هير نيوز


أصبحت الكثير من النساء تبحث عن مشاريع يمكنهن العمل بها من المنزل ليستطعن الاهتمام بأبنائهن حتى وقت العمل ولا يتركنهم بمفردهم مضطرات للذهاب إلى العمل خارج المنزل، وكانت المشاريع النسائية التي تقام من المنزل فكرة ناجحة جعلت الكثير من النساء قادرات على أن تكون سيدات أعمال.



أسماء عطية


ونجحت أسماء عطية، في ابتكار مشروعها الخاص في الشيء الذي تحبه وتتقنه، وذلك بالعمل في تحضير الكيك بأشكال مختلفة ومميزة باستخدام عجينة السكر وغيرها، كما تعمل في ذلك المشروع من منزلها وبجانب أبنائها.




علّمت نفسي بنفسي


وقالت أسماء لـ «هير نيوز»: «بدأت مشروعي منذ أقل من عام، وفي البدايه لم يكن هذا المجال هو مجال تخصصي؛ لذلك علمت نفسي بنفسي وبعد أن نجحت فيه طورت من نفسي بخوض بعض الدورات، لم أتوقف عند حد معين بل دائمًا أحاول التفنن والابتكار في تحضير الكيك؛ لأني كنت أحب تحضيرها منذ طفولتي، وكنت أشارك والدتي في صنع الكيك والحلوى دائمًا».



أعمل بمفردي


وأضافت: «الميزة في المشاريع المنزلية أنها تتيح العمل من المنزل بالقرب من الأطفال، وهذه نعمة كبيرة لا تقدر بثمن، ولكن هذا العمل لا يخلو من الصعوبات، فمن أبرز التحديات التي أواجهها عدم وجود من ينوب عني في حالات الظروف الطارئه، ولكني وجدت فيه عملًا ممتعًا، وقدمت من خلاله أروع الأشكال وألذ طعم».

وأشارت أسماء، إلى أن البداية الفعلية للمشروع كانت بعد عيد ميلاد بناتها، بعدما صنعت لهن أنواع الكيك المفضلة لهن، وشجعها الحضور في حفل عيد الميلاد على اتخاذ تحضير الكيك كمشروع للربح، وبالفعل بدأت بتحضير الكيك لهم في مناسباتهم الخاصة، وكانت تجد متعة كبيرة في ذلك.





وتابعت: «في البداية لم يكن هناك عائد مادي، فتأسيس مشروع يتطلب الصبر وعدم انتظار عائد مادي قبل سنة على الأقل، ولكن هذا المشروع أتاح لي فرصة عمل بالقرب من أولادي، في بعض الأحيان قد يتجاوز العمل على الكيك ثلاث أيام، ولكن الكيك الأكثر طلبًا يحتاج إلى يوم من العمل لتحضيره».






اقرأ أيضًا..



ads