الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فيبي فوزي تجسد انتصار المرأة فى التمكين السياسي.. "انفو جراف"

الإثنين 28/ديسمبر/2020 - 08:04 م

تستمر المرأة المصرية في تحقيق التمكين السياسي الذي أراده الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ بداية توليه مقاليد الأمور في مصر، حيث حققت النائبة فيبي فوزي جرجس انتصارًا كبيرًا بفوزها وكيلة لمجلس الشيوخ. 


تخرجت من كليه الإعلام جامعة القاهرة 1983، وحصلت علي ماجستير من قسم الإذاعة والتلفيزيون بالكلية عام 1998 تدرجت في العمل الإعلامي، حتي وصلت إلي مدير عام الأخبار بالتلفيزيون المصري. 


وتم اختيارها عضوًا بالمجلس القومي للمرأة عن محافظه الإسماعلية، وتعد من أبرز القيادات النسوية في محافظات القنال، انخرطت في العمل العام منذ سنوات عديدة، وشاركت كعضو في العديد من الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني وعضو لجنة المشاركة المجتمعية بجامعة قناة السويس. 


و شاركت "فيبي" في العديد من الحملات لمواجهة الظواهر السلبية كختان الإناث والأمراض المزمنة والسارية والفقر، كما شغلت عضوية مجلس أمناء مكتبة مصر العامة منذ إنشائها كجزء من اهتمامها بالأنشطة الثقافية، التي تلقى دعمًا قويًا من القيادة السياسية. 


كما شاركت أيضًا في عضوية العديد من اللجان المتخصصة في محافظة الإسماعيلية لمناقشة عدد من القضايا الاجتماعية والمحلية، وهي متزوجة ولها اثنان من الأبناء، أحدهما الأستاذ جورج صفوت المتحدث الرسمي لهيئة قناة السويس.