السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سارة حجي تفوز بجائزة أفضل بحث في السرطان بألمانيا

الجمعة 24/ديسمبر/2021 - 08:01 ص
هير نيوز



من منا لا يهتز خوفًا بسماع جملة "مرض السرطان"، ذلك المرض الذي وقف العالم بأسره عاجزًا عن إيجاد علاج له لكن تتحد جميع الجهود، ولا سيما الجهود المصرية لمحاولة فقط للوصول لطرق للوقاية من الإصابة بهذا المرض الخبيث، حيث استطاعت العالمة المصرية الدكتورة "سارة محمود حجي" أن تفوز بجائزة "Richtzenhain" من المركز الألماني لأبحاث السرطان كأفضل بحث في مجال السرطان في ألمانيا، والذي تم نشره أيضًا في مجلة "نيتشر" الأمريكية أهم مجلة بحثية علمية في العالم، كما فاز البحث بمنحة مالية قدرها  2.7 مليون دولار لمركز في أمريكا، لاستكمال العمل على بحثها الذي يُعد خيط مهم لمواجهة السرطان.


أبحاث سارة حجي

استطاعت سارة من خلال أبحاثها أن تصل أن الهرمونات الجنسية وخاصة الإستروجين لدى السيدات، تتسبب في انقسام الخلايا الجذعية التي تتطور وتُصيب الشخص بالسرطان، حيث اكتشفت أن الهرمونات الجنسية تؤثر على الأعضاء الغير جنسية كالأمعاء، أوضح البحث أن وجود الهرمونات الجنسية بكثرة لدى السيدات المصابة بالسرطان، يتطور السرطان لديها بطريقة أسرع.


بداية سارة مع السرطان

كانت بداية سارة مع السرطان في عامها الأخير بالمدرسة، عندما تُوفيت إحدى قريباتها في العشرينات من عمرها إثر إصابتها بسرطان البنكرياس، فقررت أن يكون السرطان عدوها ويجب أن تنتصر عليه، وتعهدت أن تكون باحثة بمجال السرطان.


 


التحقت سارة بالجامعة الألمانية بالقاهرة وتفوقت بها، حيث كانت من أفضل 1% من طلاب الجامعة، ثم قدمت للحصول على الماجيستير والدكتوراة من جامعة "هايدلبرغ" والمركز الألماني لأبحاث السرطان.


عملها في التدريب والقيادة

لم تتوقف سارة عند ذلك، فقد اتسعت مساهمتها للإنسانية من خلال بناء عملها في مجال التدريب والقيادة، فهي لديها شغف كبير لمساعدة المديرين ورجال الأعمال ذوي الريادة والإنجازات العالية على اكتشاف الحرية والسعادة في حياتهم، كما أنها تُساعد المؤسسات والأفراد للوصول لغايتهم وتحسين جودة حياتهم.

 

اقرأ أيضًا..

«رسومات نوبية».. رباب طنطاوي أول عربية تُزين سيارة ماكلارين بسباق الفورمولا 1


ads
ads