السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من الآخر.. ماذا يحتاج الرجل من المرأة ؟

الخميس 23/ديسمبر/2021 - 07:10 ص
هير نيوز

"ياترى مش بيحبني؟ .. هو بيعمل كده ليه؟ .. أسئلة شائعة تُرددها النساء أثناء علاقتها بالطرف الآخر، خاصةً إذا كان الزوج وبعد مرور وقتا على زواجهما، حيث تصبح الحياة روتينية نوعا ما عن ما قبل الزواج، وفي كثير من الأحيان تنشأ تلك التساؤلات بسبب حدوث خللا ما غير ملموس في العلاقة، يُسبب القلق للمرأة.

وحتى لا تقعي عزيزتي في هذه الأمور المُحيرة، نُقدم لكِ عدة نصائح، وأمور مهمة يحتاجها الرجل في المرأة وإن لم يجدها يبتعد عنكِ.

ماذا يحتاج الرجل من المرأة؟
نرى كثير من الزيجات بدأت بطريقة تقليدية وتستمر لسنوات طويلة، والعكس بعض الزيجات فشلت برغم أنها قامت على الحب. لذا سنخبركِ من خلال هذا المقال بأهم الأشياء التي يحبها الرجل في المرأة.

الحب حتى وإن لم يكن كافيا
رغم أن الحب وحده لا يكفي، لكنه شيء مهم حتى يستمر الزواج، والرجل لا يستطيع التعبير عن الحب أو عن حاجته له مثلما تعبر المرأة. لذا عبري لزوجك عن حبك، إما بالعبارات المباشرة أو باللفتات البسيطة.

الاهتمام
مقولة الرجل طفل يحتاج للاهتمام دائما صحيحة، إذ يحتاج الرجل للشعور بأنه يشغل جزءًا من اهتمامك، وأن الضغوط اليومية ومسؤولية الأطفال لا تنسيكِ وجوده.

الدعم
قدمي له الدعم دائما، فمهما كان الرجل قويا، فسيأتي عليه وقت يشعر بالضعف والحاجة للمؤازرة.

لا تحاولي الضغط عليه للتحدث
قابليه بابتسامة، وحضري له وجبته المفضلة، واحرصي في هذه الأوقات على أن يكون المنزل بيئة هادئة يشعر فيها بالاسترخاء، واستمعي له باهتمام.

الاحترام
رغم أن علاقات زوجية كثيرة بدأت دون حب، فإنها استمرت لأن الاحترام يسود بين الزوجين، ويحتاج الرجل إلى أن يشعر بأنكِ تحترمينه وتقدرينه.

التواصل الجسدي
الزواج لا يقوم على العواطف فقط، واحتياجات الرجل الجسدية ذات أهمية خاصة، لذا من المهم أن تفهمي رغبات زوجك، وتحاولي تلبيتها، وعادةً ما يكون معدل احتياج الرجل للعلاقة الحميمة أكبر بكثير من معدل احتياج المرأة، ويجب مراعاة هذا الأمر، لأن العلاقة الحميمة الناجحة من شأنها إرضاء الزوج وإنجاح العلاقة الزوجية.

الشعور باحتياجك له
يحتاج الرجل إلى أن يشعر بأنكِ تحتاجين إليه، وأنه يشكل فارقا في حياتك، وأن يشعر بأنه الشخص الذي تلجأين له للمشورة، وأن رأيه مهم بالنسبة لكِ، كل ذلك يشعره بأهميته وأنه مرغوب فيه.

اقرأ أيضًا..

ads