الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«النصابة العجوزة».. استغلت أحلام الشباب وهربت بالفلوس

الأحد 19/ديسمبر/2021 - 07:01 م
هير نيوز

اسمها "م.ح"، فى بداية العقد الخامس من العمر، بدأت حكايتها مع النصب منذ أن انتهت من دراستها في كلية الخدمة الاجتماعية، وحصولها على البكالوريوس، فقد أصبحت تستطيع الاعتماد على نفسها في الحصول على الوظيفة المناسبة التي تستطيع من خلالها تحقيق أهدافها وطموحاتها، فقد ظلت تحلم أن تكون سيدة أعمال ولديها مال كثير حتى أتتها الفرصة للعمل في إحدى شركات توظيف الأموال.




فرص عمل وتوظيف أموال

بالفعل بدأت تعمل وتثبت كفاءتها حتى أصبحت لديها الخبرة الكافية التي تجعلها تعتمد على نفسها، فقررت الاستقلال وفتحت شركة خاصة بها حتى ذاع صيتها في المنطقة، وبدأ يتردد عليها عدد كبير من العملاء الراغبين في السفر للخارج، للحصول على فرص عمل أو تشغيل أموالهم.


واستطاعت جمع مبالغ كبيرة من وراء هذا العمل حتى ألهمها تفكيرها الشيطاني أن تهرب بهذا المبلغ قبل أن ينكشف أمرها ولم تتردد حتى قامت بتصفية الشركة وترك المقر واختفت، وكانت الصدمة الكبرى عندما توجه العملاء في اليوم التالي للاستفسار عن مصير أموالهم فاكتشفوا أن سيدة الأعمال قد هربت بأموالهم.


بلاغات ضد النصابة الهاربة

فتوجه شخصان منهم إلى رئيس مباحث الأموال العامة، بوسط الدلتا، لتقديم بلاغين ضد المتهمة الهاربة بالنصب والاحتيال وتبديد أموالهما وصدر أمر من النيابة بضبطها، لكنها ظلت مختفية عدة أشهر، حتى عادت للظهور من جديد، ولكن في مكان آخر، واستطاعت أيضا نصب شباكها على 4 أشخاص بغرض تسفيرهم للعمل بالخارج، وحصلت منهم على مبلغ 150 ألف جنيه، لكنها كالعادة لم تلتزم بما وعدت وظلت تماطل في استرداد المبلغ.


فبدأ الشك يتسلل للأشخاص الأربعة وتوجهوا على الفور لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا وقدموا بلاغ جديد ضد المتهمة واتهموها بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية مقابل تسفيرهم لإحدى الدول العربية وتوفير فرص عمل لهم بها، إلا أنها لم تف بذلك ورفضت رد المبالغ المالية للشاكين، وجلس الأربعة يدلون بأوصاف تلك السيدة أمام رئيس المباحث الذي شكل فريق بحث للتأكد من صحة ما جاء بأقوال الشاكين.




سقوط النصابة الهاربة

بالتحري، تبين صحة الواقعة وأن المتهمة حاصلة على بكالوريوس خدمة اجتماعية ومتزوجة ومقيمة بدائرة ثان المحلة الكبرى بالغربية، وهاربة من حكمين في قضيتي تبديد أموال، وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهمة وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة وتعهدت برد المبلغ وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.


اقرأ أيضًا..

ضبط موظفة بهيئة حكومية استغلت وجه الشبه بين اسم والدها ومُتوفًّى لصرف معاشه


ads
ads