الجمعة 04 أكتوبر 2024 الموافق 01 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري يُحذر: ممنوع ممارسة العلاقة الحميمة والرضيع في غرفة النوم

الأحد 19/ديسمبر/2021 - 04:14 م
هير نيوز

تتغير العلاقة الزوجية بين الزوجين بعد إنجاب الأطفال، فبعض الأمهات لا يعرفن إلى أي سن أو عمر يمكن لهن ممارسة العلاقة مع وجود الرضيع معهن، ويتساءلن هل يجوز ممارسة العلاقة الزوجية والرضيع في غرفة النوم؟.

ويجيب الدكتور مدحت عبد الهادي، استشاري العلاقات الأسرية والزوجية عبر بوابة «هير نيوز»، على تساؤل هل يجوز ممارسة العلاقة الزوجية الرضيع في غرفة النوم؟.



يقول "عبد الهادي"، إنه يمكن ممارسة العلاقة الزوجية في نفس الغرفة التي يتواجد بها الطفل الرضيع لعمر 6 أشهر ويفضل نقله في غرفة أخرى خلال ممارسة العلاقة بعد هذا العمر، حيث أن الطفل بعد هذا العمر تبدأ ذاكرته في النمو وإذا لاحظ ذلك من الممكن أن يتسبب له الآثار السلبية.

أضاف استشاري العلاقات الأسرية أن ذاكرة الطفل تبدأ تتشكل تدريجيا بعد أول 6 شهور في حياة الطفل وأن رؤيته تكون واضحة لذلك يفضل أن يتم وضعه على سرير منفصل أثناء ممارسة العلاقة مع الانتباه للأصوات التي قد تصدر عن الزوجين خلال ممارسة العلاقة حتى لا تشعر الطفل بالخوف، لكن بعد الـ6 أشهر يفضل نقله لغرفة أخرى.



تابع "عبد الهادي"، أنه من الضروري الانتباه لعدم رؤية الأطفال للأوضاع الحميمية بين الزوجين، حتى لا يتأثروا سلبيا ويظنون أن هذا وضع من الممكن تقليده، كما أن الطفل عند رؤية هذا الوضع يتخيل أن الأب يتهجم على الأم ما يشعره بعدم الأمان، كما أن مشاعر الكره يمكن أن تتولد حال رؤية ذلك فضلًا عن النفور من الجنس الآخر، أو محاولة تقليد ما حدث بين والديه مع الجنس الآخر.
  
اقرأ أيضًا..

ads