الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حنان سليمان: السيسي أعطى المرأة جميع حقوق التمكين

الثلاثاء 29/ديسمبر/2020 - 03:48 ص
هير نيوز


قالت النائبة حنان سليمان، عضو مجلس الشيوخ المصري، الأستاذ بكلية العلوم جامعة بني سويف، العميد السابق لها، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أعطى للمرأة جميع حقوقها في التمكين فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، واصفةً ذلك بأنه تتويج لجهود المرأة، مؤكدةً أن الرئيس السيسي استطاع تحقيق المعادلة الصعبة "المرأة نصف المجتمع". 

وأكدت فى حوارها لـ"هير نيوز"، أن الرئيس السيسي رد الاعتبار بقوة للمرأة بعد الحقبة السوداء التي وصفت المرأة بأنها عورة، "فى إشارة منها إلى فترة حكم الإخوان"، لافتةً إلى أن المرأة أصبحت فى عهد الرئيس السيسي، رئيسة جامعة ووزيرة وقاضية ومحافظة، بفضل دعمه ومساندته المستمرة لها.

وأضافت "حنان" أن السيسي يسابق الزمن لبناء مستقبل مصر الحديثة فخلال ست سنوات، أحدث طفرات في مختلف المجالات، واستعاد مكانتها من جديد، وأعاد لها دورها الريادي، سواء على المستوى المحلي أو الدولي أو الإقليمي.

وأكدت النائبة حنان سليمان، أنها على تواصل مستمر مع أهالى بني سويف بكافة المراكز والقرى، للوقوف على جميع المشاكل التى تواجه الأهالي فى مختلف القطاعات، سواء البطالة أو الصحة أو التعليم أو الطرق ووضع حلول عاجلة لها، قائلةً: "المرأة فى عهد السيسي تستطيع تحقيق المعجزات".

وأوضحت "حنان" أن مصر تعيش نهضة شاملة ومعجزة حقيقية؛ بفضل رئيس لا يعرف المستحيل وطرح رؤية 2030 وخارطة طريق، وأنجز آلاف المشروعات القومية العملاقة، وأضخم شبكة طرق، واستثمارات ضخمة فى صعيد مصر، و6 أنفاق عملاقة لربطها بالدلتا. 

وتابعت، وحفر قناة السويس الجديدة وتشييد المنطقة الإقتصادية للقناة، وإطلاق القمر الصناعي المصري، وأكثر من 22 مدينة صناعية جديدة و14 مدينة جديدة على أحدث النظم التكنولوجية لمدن المستقبل، منها العاصمة الإدارية الجديدة التي تتعدى مساحتها دول أوروبية، بالإضافة لاهتمامة بالصناعة ودخول عصر الثورة الصناعية الرابعة، وعلاج الملايين من مرضى فيروس "سي" وزراعة 4 ملايين فدان وآلاف الصوب الزراعية، وتحويل مصر إلى مركز إقليمي للغاز، ودعم العمالة غير المنتظمة خلال أزمة كورونا.

وأشارت النائبة حنان سليمان، إلى أن التاريخ سيتوقف عند الرئيس السيسي كثيرًا، لكونه قدم حياته فداءً لمصر وشعبها، فقد شاهدنا 6 سنوات فارقة من عمر مصر، أنجز فيها ما يمكن أن نقول عليه إعجازًا، فى توقيتات ذمنية غير مسبوقة، ومشروعات عملاقة جعلت مصر تلحق بركب التقدم.