الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أنانية ومحرومة».. كيف تتعامل مع الزوجة المادية؟

الأحد 12/ديسمبر/2021 - 04:13 ص
هير نيوز

المرأة المادية تعتبر من أخطر أنواع النساء، فهي امرأة لا يهمها سوى الحصول على المال أو الهدايا والأشياء المادية فهذا هو ما يسعدها وما تبحث عنه طول الوقت لا يهم أن يكون معها زوج حنون يحبها ومنزل هادئ ومستقر، بل تكون تلبية احتياجاتها هي الأولوية في حياتها.

ولكن كيف يمكنك التعامل مع الزوجة المادية؟، من أجل الحفاظ على حياة زوجية ناجحة بدلًا من أن يدمر ذلك العيب الخطير حياتكما معا.

أشارت الدكتورة نادية جمال، استشاري العلاقات الأسرية، إلى الطريقة المناسبة التي يمكن أن يستخدمها الأزواج للتعامل مع الزوجة المادية حتى يمكن أن تستمر العلاقة.



وقالت الدكتورة نادية جمال، استشاري العلاقات الأسرية في تصريحاتها لـ«هير نيوز»: «الزوجة المادية تكون أنانية تفكر في نفسها فقط، وتريد أن يكون كل شيء ملك لها دون أن تراعي ظروف زوجها أو مقدرته فهذه هي طبيعة شخصيتها، أو من الممكن أن تتحول الزوجة لشخصية مادية بسبب ظروف الحياة الصعبة في بداية الزواج وتحسنها بعد ذلك، فهي تكون محرومة لوقت طويل وبمجرد أن تتحسن ظروف زوجها المادية تبدأ تطلب بشراهة وتكون مادية بشكل كبير».

وأضافت: «الزوجة المادية التي تطلب كل شيء يجب أن يتقبلها زوجها كما هي بعيوبها، وبدلًا من أن يغضب منها ويقوم بعمل مشكلات شديدة معها، يجب أن يكون حكيمًا في التعامل معها وأيضًا يجب أن يضع لها حدًا أقصى ماديًا عند الذهاب للمشتريات، ومع مرور الوقت وبعد مناقشته معها يمكن أن تتغير صفاتها عندما يلفت نظرها للأشياء التي كانت مقصرة في شرائها من أجل احتياجاتها الخاصة».

ونصحت الدكتورة نادية جمال، أنه لا يجب أن يصارح الزوج زوجته المادية بمرتبة كامل أو الظروف المادية التي تكون لديه، سواء دخله المادي أو ساعات العمل الإضافية حتى لا يشعر بأنه مقصر في مسؤوليات واحتياجات المنزل والأبناء إذا كانت الزوجة لا تفكر سوى في احتياجاتها فقط.

وأشارت إلى أنه لا يجب أن يدخل الزوج مع زوجته المادية في نقاشات متعددة، ولكنه يمكن أن يجعلها تدرك احتياجات الآخرين من الأسرة وأن تقلل من احتياجاتها الشخصية، فمن خلال تلك الطرق هو يحاول أن يعالجها ويحد من المشاكل معها.



اقرأ أيضًا..

تأثير فقر الأسرة على الأطفال.. وكيف تتعامل الأمهات مع الظروف المادية السيئة


ads
ads