السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"Pretty Loud" فرقة موسيقية نسائية لدعم فتيات صربيا

الأحد 27/ديسمبر/2020 - 11:37 م
هير نيوز


كونت 6 فتيات من صربيا فرقة موسيقية "Pretty Loud"، تعبر عن أفكارهن من حيث التضامن مع الفتيات من طائفة الروما، ومنح الشابات نفس الحقوق والحريات التي يتمتع بها الذكور، إذ أنها ليست مجرد فرقة بهدف الغناء فقط ولكنها تعبر عن مشروع اجتماعي من خلال استخدام الغناء والموسيقى.

ويتراوح أعمارهن ما بين 15 و27 سنة، وتهدف رسالتهن "نريد أن نظهر أن كل امرأة يمكن أن تكون شجاعة وقوية ومستقلة ويمكنها اتخاذ القرارات بنفسها"، وقد تم إنشاء "Pretty Loud" بفضل منظمة المساعدة "Gypsy Roma Urban Balkan Beats" (GRUBB)، في إنجلترا عام 2006، وركزت على تقديم عروضًا تعليمية وثقافية لأطفال وشباب الروما في صربيا.

البرنامج الموسيقي لـ "Pretty Loud" هو مزيج من موسيقى البوب والراب مع موسيقى روما التقليدية، يغني أعضاء الفرقة بثلاث لغات: الروما والصربية والإنجليزية. يتناولون في نصوصهم مع مواضيع مثل زواج الأطفال أو عدم المساواة بين النساء والرجال، قدمت أغنية Pretty Loud عرضًا حيًا في مهرجان "نساء العالم" "Women of the World" بلندن 2020، ولاقت نجاحا كبيرًا.

هذه الفرقة خطوة مهمة في سبيل إدماج الشابات من أقلية الروما في الوقت الحالي، وتمهيد للأجيال القادمة، كما أن نضالها يمتد ليشمل جميع النساء في العالم، من أجل تأكيد ثقتهن في أنفسهن، وأن يؤمنوا بقدراتهن في التغيير.

تهتم GRUBB بإنقاذ الاطفال من التشرد في الشوارع من خلال إنشاء وتوفير أماكن للعيش والتعلم، ففي صربيا، يعمل موظفو GRUBB مع حوالي 500 من الروما تحت سن الثامنة عشرة، يقدمون الدعم في جميع المواد الدراسية، وينظمون ورش عمل حول مواضيع مثل الرقص والموسيقى والكتابة الإبداعية والتصوير الفوتوغرافي، مع الفتيات والفتيان بنسبة متساوية، كما يتعاونون مع المدارس الابتدائية والثانوية، وفي عام 2017، فازت منظمة الإغاثة بالجائزة الأولى من المفوضية الأوروبية لأنجح مشروع لتعزيز اندماج الغجر في صربيا.

كما تدعم منظمة الشباب الألمانية "Schüler Helfen Leben" منظمة GRUBB وفرقة "Pretty Loud"، حيث يتبرع تلاميذ المدارس من جميع أنحاء ألمانيا ليوم واحد لـ SHL لتمويل مشاريع مختارة في أوروبا الشرقية.