السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

آخرهن «شيرين وحسام حبيب».. نجمات كسرن القاعدة وتقدمن لخطبة أزواجهن| صور

الأربعاء 08/ديسمبر/2021 - 10:34 م
هير نيوز

تشتهر مجتمعاتنا العربية بالزواج التقليدي، وبطلب الرجل للزواج من فتاة أحبها، أما طلب الفتاة ليد من تحب فليس بالأمر الطبيعي بل وقد يراه البعض جرأةً وعيبًا بحق الفتاة.

لكن هناك العديد من النجمات اشتهرن بكسر هذه القاعدة والتي يعتبرها البعض من التابوهات التقليدية للمجتمع وتقدمن لطلب الزواج ممن أحبوا، ويعرض «هير نيوز» أبرزهن كالتالي.

نجلاء فتحي وحمدي قنديل
كانت الفنانة نجلاء فتحي الأولى في القائمة، حين طلبت الزواج من الإعلامي حمدي قنديل على عكس العادات والتقاليد المتعارف عليها بعد مرور أسبوعين من تعارفهما، حيث اتصلت به وفاجأته قائلة: «أنا هتجوزك النّهاردة».

ومن شدة توتره، أخذ حمدي قنديل يردد: «عظيم.. عظيم» دون أن يدري ما الذي يقوله، وطلبت منه نجلاء فتحي أن يحضر إلى منزلها في الخامسة بعد الظهر ومعه جواز السفر، ثم اختتمت حديثها بقولها «موافق أم سترجع في كلامك»، فرد عليها بلا تردد «موافق أكيد».



وبالطبع انبهر حمدي قندي بجرأة نجلاء فتحي الشديدة بعدما عرضت الزواج عليه، وبالفعل سألها عند وصوله إلى المنزل: «ألم تفكري في الحال الذي ستكونين عليه لو كنت ماطلت في القبول؟»، حتى ردت عليه، قائلة: «لن أحزن كثيرًا عليك إذا رفضت لأنك حينها لن تستحق ثقتي في رجاحة عقلك، وبالتالي لن تكون الزوج المناسب لي».

صباح ورشدي أباظة
على الرغم من أن الزواج لم يستمر إلا لأيام، فإن الزيجة التي جمعت الفنان رشدي أباظة بالفنانة صباح هي الأكثر إثارة للجدل، نظرًا لأن الفنانة صباح صديقة الراقصة والفنانة سامية جمال، التي كانت زوجة رشدي أباظة في ذلك الوقت.



وقالت صباح عن قصة زواجها: "كتبت الصحافة وقتها أن صباح اتجوزت رشدي وخطفته من سامية جمال، وبعد هذه الشائعة طلبت الطلاق، وبالفعل طلقت بعد زواج استمر لأسبوعين، ولما حب يرجع يشوفني عملي فيلم (كانت أيام) 1970 من إنتاجه، وغنيت له فيه (يانا يانا) وكنا لسه بنحب بعض، وفضلنا سنين بنحب بعض من غير جواز".

عادل أدهم ولمياء السحراوي
عرف الفنان عادل أدهم بأنه أشهر عازب في السينما المصري، حتى تزوج من مطلقة المخرج عاطف سالم بعد حرب 1973، وطلقها بعدها بأربع سنوات فقط، حتى قابل لمياء السحراوي ذات الـ17 عامًا، بفندق الماريوت، وكان يكبرها بأكثر من 20 عامًا والتي طلبت يده وتزوجا عام 1982.



وعاشت معه لمياء السحراوي حتى الموت، وهي تنتمي لأب مصري وأم ألمانية وأعلنت إسلامها بعد زواجهما، حيث كان عادل أدهم صديقًا لوالدها وهي من أصرت على الزواج منه بعد قصة حب جمعتهما.

دلال عبد العزيز وسمير غانم
يعتبر زواج النجمة دلال عبد العزيز من الفنان سمير غانم من أنجح الزيجات في الوسط الفني، حيث كونا عائلة فنية رائعة، وأنجبا النجمتين الشابتين دنيا سمير غانم وإيمي سمير غانم.



ولكن الشيء الذي لم يتوقعه أحد هو أن الفنان سمير غانم كان يخشى الزواج، وذلك حتى لا يعطل مسيرته الفنية إلى أن قابل الفنانة دلال عبد العزيز التي اقتحمت حياته ومحت خوفه من الزواج وبادرت هي بطلب الزواج منه.

ياسمين رئيس والمخرج هادي الباجوري
كشفت الفنانة ياسمين الرئيس سر زواجها من المخرج هادي الباجوري بعد فترة قصيرة من تعارفهما، وكانت هي من طلبت يده للزواج قائلة عبارتها «أنا عارفة إني هتجوزك في الآخر» وبالفعل تزوجا بعد هذه العبارة.

شيرين وحسام حبيب
كشفت الفنانة شيرين عن قصة زواجها، وقالت إنها من تقدمت للزواج من الفنان حسام حبيب بعد الصداقة التي دامت بينهما لفترة طويلة، ليتطور الأمر بينهما إلى حالة حب انتهت بالزواج.



الإعلامية وفاء الكيلاني وتيم حسن
تعتبر الإعلامية وفاء الكيلاني من أجرأ المذيعات التي عرفتهم الشاشة، فخلال استضافتها للفنان تيم حسن في إحدى حلقات برنامجها الشهير «الحكم» وطلبت يده للزواج على الهواء مباشرة في إطار من المزح والضحك، فتطورت العلاقة بينهما وتحولت لعلاقة زواج رسمية.

اقرأ أيضًا..

ads
ads