السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وفاة العملاقة الطيبة.. صنعوا لها نعشًا خاصًا وقاموا بتوسيع قبرها

الإثنين 06/ديسمبر/2021 - 06:47 م
هير نيوز

توفيت العملاقة الطيبة هدى شحاتة، مساء أمس، بعد معاناة مع المرض لمدة ثلاثة أشهر حيث كانت تُعاني من وجود ورم حميد بالغدة النخامية يُسبب زيادة في إنتاج هرمونات النمو، طبقًا للموقع الرسمي لموسوعة جينيس.




هدى شحاتة العملاقة الطيبة

شيع أهالي عزبة أمين باشا، التابعة لقرية سعود مركز الحسينية بالشرقية، جثمان السيدة هدى شحاتة عبدالجواد محمد 30 عامًا. بعد معاناتها مع المرض وملازمتها الفراش لمدة ثلاثة أشهر.


دفن جثمان هدى، بمقابر العائلة بقرية قهبونة. وطبقا لتصريحات شقيقها محمد، قامت عائلتها بصناعة نعش خاص لاستيعاب حجمها كما تطلب توسيع القبر الخاص بها.




قال محمد، أن وصية شقيقته كانت أن يتركوها تتوفى على فراشها بمنزلها الذي تعيش به برفقة والدتها السيدة روحية، كانت هدى، تعاني من مشاكل صحية عديدة أدت لتوقف عمل إحدى كليتيها.

 

هدى ومحمد في موسوعة جينيس

دخلت هدى وشقيقها محمد موسوعة جينيس العالمية في يونيو الماضي، بعدما تمكنت المحكمة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية كنزي ديفراوي، من مقابلتها وشقيقها في عيادة بمصر.




وتم أخذ قياسات الشقيقين بمساعدة أستاذ جراحة العظام الدكتور خالد عمارة وطاقمه الطبي الدكتور محمود الشوبكى والدكتور محمد نور. ويُعتقد أن هدى، كانت لديها ورما حميدا بالغدة النخامية.


حصلت هدى وشقيقها على ثلاثة أرقام قياسية، كأكبر يد وقدم وأوسع مدى لذراعي امرأة على قيد الحياة.




هدى شحاتة فتاة قرية الحسينية

ولدت هدى في يناير 1991، وبدت طفولتها طبيعية، حتى بلغت 12 عامًا، عندما أدركت أنها كانت تنمو بشكل أسرع من معظم أقرانها.


احتاج الأشقاء إلى صنع ملابسهم حسب الطلب بسبب حجمهم غير الطبيعي، وعند وفاتها بلغت هدى نحو 414.4 سم (13 قدما و7 بوصات) أي ما يقترب من ارتفاع حافلة ذات طابقين.




يُعاني الشقيقان من نمو كل عام بزيادة مقدارها 3 سنتيمترات، مع زيادة في حجم أطرافهما بشكل غير طبيعي.


اقرأ أيضًا..

أمريكية عمرها 95 عامًا وحفيدها يصنعان أكبر قطعة بسكويت في العالم


ads
ads