السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل تولي المرأة للمناصب الكبيرة يجعلها ترفض العلاقة الحميمية؟

الإثنين 06/ديسمبر/2021 - 03:40 ص
هير نيوز

يربط بعض الرجال تولي زوجاتهم لمناصب كبيرة برفض العلاقة الزوجية أو الحميمية، ويعتقد الرجل أن منصب زوجته الرفيع جعلها تتكبر عليه وتراه غير كفء بها.. إذا هل تولي المرأة للمناصب الكبيرة يجعلها ترفض العلاقة الحميمية مع زوجها؟..



يجيب الدكتور محمد عفيفي، استشاري العلاقات الأسرية والطب النفسي، عبر "هير نيوز"..

قال "عفيفي" أن وصول المرأة للمناصب الكبيرة ليس له أي علاقة برفضها العلاقة الزوجية أو الحميمية مع زوجها، لكن من الممكن ألا تستطيع بعضهن التوفيق بين حياتها وعملها وعلاقتها الزوجية وهذا يحدث بنسبة قليلة وقد لا يتواجد، مضيفاً أن هناك عشرات المئات من الزوجات يعملن ويتولين مناصب وهن سعداء في حياتهن الزوجية.

وأضاف "عفيفي": "السيدة ترفض العلاقة حال إحساسها بالنفور من زوجها، أو عدم إحساسها بالاستمتاع والإشباع الجنسي، فضلا عن وجود برود وفتور وليس لأي شيء آخر علاقة برفض الحياة أو العلاقة الزوجية بين الزوجين".

وتابع: "في وزيرات ومحافظات ويحافظن على علاقتهن بأزواجهن وسعداء، مفيش أي حاجة ممكن تخلي الست ترفض علاقتها بزوجها سوى أسباب شخصية ليس لها علاقة بالعمل أو المناصب".

واستكمل استشاري العلاقات الأسرية والطب النفسي: "السيدة التي تتولى مناصب تكون مسؤولة وبالتالي تشعر بالمسئولية تجاه زوجها وأسرتها أيضا، على الرغم من أنه من الممكن ألا يكون لديها وقت.. في الآخر هي ست مسؤولة وعارفة إن بيتها وجوزها هما الأساس، بالعكس اللي شايل مسئولية مش هيقصر في بيته".

اقرأ أيضًا..

ads
ads