الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 حقائق صادمة عن الحب الأول.. «الرغبة في الانتحار» الأبرز

الثلاثاء 30/نوفمبر/2021 - 12:22 ص
هير نيوز

حقائق صادمة كشفتها لنا تقارير أجنبية ودراسات أُجريت على الحب الأول، لتنوير عقول الفتيات والسيدات حول الأضرار النفسية الجسيمة التي تنتج عن عذاب الحب الأول، وتأكد الأمر من الروايات التي سردتها لنا بعض السيدات حول معايشة تجربة الحب الأول حتى بعد الزواج برجل آخر.


الشعور بالاحتياج

أول هذه العواقب الوخيمة التي تُحاصر السيدات من لوعة الحب الأول هى الشعور بالاحتياج العاطفي تجاه الرجل الأول وهو ما يشعرها بالذنب تجاه زوجها الحالي.




أوهام

تعيش الكثير من السيدات على أوهام الحب الأول خاصة إذا كانت هى التي تخلّت عنه، ولهذا تشعر بالذنب تجاه حبها طيلة حياتها وذلك ينعكس على سلوكها مع أسرتها إذا كانت متزوجة.




خراب بيوت

شعور المرأة بالاحتياج للحب الأول بشكل متواصل قد يدمر حياتها خاصة وإذا كانت متزوجة من رجل آخر فهذا يجعلها في حالة نفور متواصل منه فضلًا عن عدم الرغبة في الإنجاب منه ما يؤدي إلى الطلاق في النهاية.

 

اكتئاب وانتحار

كثير من السيدات لا يستطعن اتخاذ القرار في الانفصال عن زوجها الحالي إذا كانت تعيش حالة الحب الأول، الأمر الذي يجعلها تدخل في حالة اكتئاب شديدة وعزلة نفسية، وإذا استمر الحال لفترة كبيرة قد يتطور الأمر إلى التفكير في الانتحار.



عادةً لا يكون الحب الأخير

قد تمر السيدات والفتيات بالعديد من التجارب الرومانسية فقد يكون الحب الأول مجرد مرحلة ليس إلا، وحينها تعيش الفتاة حبًا جديدًا وتشعر بالاستقرار النفسي تجاه الرجل الجديد حينما تتيقن أن الحب الأول مجرد خيال.

 

اقرأ أيضًا..

4 صفات تعشقها الفتيات في الراجل الخبرة.. الذكاء واللباقة أبرزها


ads
ads