الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أفضل الطرق للتحكم في وزنك خلال الحمل

الثلاثاء 23/نوفمبر/2021 - 02:15 ص
هير نيوز

تُعاني الكثير من النساء من هاجس زيادة الوزن أثناء الحمل، حيث من المتوقع أن يزداد وزن المرأة الحامل خلال أشهر الحمل حوالي 10 كيلو أو أكثر، وكانت تلك هي معاناة الكثير من النساء اللاتي ازددن في الوزن بعد الحمل.

ولكن تتساءل بعض النساء هل يمكن التحكم في الوزن خلال الحمل على الرغم من أنه غير مسموح باتباع نظام غذائي؟
 


وأجاب على تلك التساؤلات موقع "medline plus" البريطاني، مشيرًا إلى أنها هناك طريقة تُساعد المرأة حتى لا يزداد وزنها بشكل كبير خلال فترة الحمل.

وأكد الموقع البريطاني، أن المرأة يجب أن تكتسب ما بين (11.5 إلى 16 كيلو جرام) أثناء الحمل، وتكتسب معظم النساء م 1 إلى 2 كيلوجرام خلال الأشهر الثلاثة الأولى، ثم نصف كيلو في الأسبوع لبقية فترة الحمل، ولكن يعتمد مقدار زيادة الوزن على حالتك الصحية.

وتحتاج النساء ذوات الوزن الزائد إلى زيادة أقل من 11 كيلو اعتمادًا على وزنهن قبل الحمل، بينما ستحتاج النساء ناقصات الوزن إلى زيادة من 13 إلى 18 كيلو.



كما يجب أن تكتسب المزيد من الوزن إذا كان لديك أكثر من طفل واحد، حيث تحتاج النساء اللائي يحملن توأمان إلى زيادة (16.5 إلى 24.5 كجم).

ويعتبر النظام الغذائي المتوازن الغني بالمغذيات جنبًا إلى جنب مع التمارين الرياضية أساس الحمل الصحي بالنسبة لمعظم النساء الحوامل، والكمية المناسبة من السعرات الحرارية هي:

- 1800 سعرة حرارية يوميًا في الثلث الأول من الحمل.
- 2200 سعرة حرارية في اليوم في الثلث الثاني من الحمل.
- 2400 سعرة حرارية في اليوم في الثلث الثالث.

اقرأ أيضًا..

17 نصيحة للتخلص من زيادة الوزن أثناء الحمل


ads