السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذري اختراق «الواتس آب».. كيف تحمين صورك وأسرارك من السرقة؟

الإثنين 15/نوفمبر/2021 - 11:28 م
هير نيوز

أصبح اختراق الهواتف عبر رسائل الواتس آب خطرًا يُهدد الكثير من الفتيات ويجعلهن في خوف وحيرة وقلق طوال الوقت، فكل منّا لديه الكثير من الخصوصيات على هاتفه المحمول، بل أصبحت حياتنا اليومية مرتبطة بالهاتف من مكالمات وأسرار وصور ورسائل خاصة.

ويستخدم المحتالون حاليًا تطبيق الواتس آب، لاختراق الهواتف وسرقة المعلومات والصور والأسرار من هواتف الآخرين وهو ما يُعرض الفتيات لحالة من الخوف والفزع.

وحذر الخبير التكنولوجي الأمريكي، جيك مور، من استهداف تطبيق الواتس آب من قبل المحتالين في اختراق الهواتف، ومن إمكانية تعرض ملايين المستخدمين للخطر؛ بسبب اعتمادهم التام على واتس آب كأداة اتصال أساسية للأغراض الاجتماعية والعمل، وفقًا لمجلة "forbes" الأمريكية.



كيف يخترق المحتالون الهاتف عبر واتس آب؟

وقالت جيك مور: «نرى تحذيرات حول العديد من عمليات الاحتيال حيث يتم خداع المستخدمين للتخلي عن رمز الرسائل القصيرة المكون من ستة أرقام والذي تم إرساله لتنشيط تثبيت WhatsApp جديد، وبمجرد اختراق الحساب، قد تستغرق استعادته وقتًا طويلًا، ولقد رأينا قصصًا عن حسابات مختطفة تؤدي إلى حظر حسابات أخرى».

ونصح الخبير التكنولوجي مستخدمي تطبيق واتس آب لحماية بياناتهم وهواتفهم من الاختراق، بعدم قبول أو إرسال رمزًا مكونًا من ستة أرقام يتم إرساله إلى هاتفك على الإطلاق، من أو إلى أي شخص، حيث أنه من شبه المؤكد أنها عملية خداع ستؤدي إلى الاستيلاء على أحد حساباتك.

كيف تحمين هاتفك من الاختراق عبر واتس آب؟ 

وتأثر WhatsApp أكثر من غيره من التطبيقات بهذه الأزمة، ويجب أن يفرض مصادقة ثنائية (2FA) أو تطوير بنية جهاز موثوق بها، على غرار Google و Apple.

عند تثبيت تطبيق WhatsApp على هاتفكِ لأول مرة، أو تغيير الهواتف، سيرسل لك رمز SMS للتحقق من الحساب، وبمجرد إدخال الرمز الصحيح سيطلب التطبيق رقم 2FA الخاص بك للتأكد من هويتكِ، فأنت بذلك في أمان.

ويمكن لأي شخص تثبيت WhatsApp على الهاتف وإدخال رقمه على شاشة التحقق، ثم ستتلقين بعد ذلك رسائل نصية ومكالمات من WhatsApp برمز مكون من ستة أرقام، وسترين أيضًا إشعار تطبيق WhatsApp يخبركِ أنه قد تم طلب رمز ويحذركِ من عدم مشاركته.



اقرأ أيضًا..

أسرار البنات على «الواتس آب».. سلمى: «مقدرش أعيش من غيرها» وريم: «ضحك طول اليوم»


ads
ads