السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تحرش وضرب وخناقات.. حكايات مُحزنة للفتيات مع زوج الأخت

الجمعة 12/نوفمبر/2021 - 01:25 ص
هير نيوز

عندما تتزوج الأخت الكبيرة، فهي تسهم في دخول فرد جديد للعائلة، وتتخذ الفتيات عادة، زوج الأخت أخًا كبيرًا لها، وصديقًا قريبًا، لكن أحياناً تحدث المشكلات للبنات بسبب زوج الأخت، مما يجعلهن يتساءلن كيف يتعاملن مع زوج الأخت؟ 

وتروي بعض الفتيات قصصًا وأحداثًا سيئة وغريبة على مجتمعنا تعرضت لها من زوج أختها، جعلتها تشعر بالكره تجاهه، ولا تعرف كيف تتصرف معه!


زوج أختي يضربني

وتروي سالي (33 عامًا) مشاكلها مع زوج أختها مُعبرة عن مدى كرهها له وتدمير علاقتها لأختها وعائلتها بسببه، وقالت: «زوج أختي رجل غير سوي منذ أن تزوجها وأنا أكرهه بشدة ولكن أختي تحبه ولذلك جعلته وسط عائلتنا وفرد هام من أسرتنا ولكنه لا يتعامل بحب وصدق معنا بل يحاول أن يخرب حياتنا فهو يتدخل في حياتي بشكل مبالغ فيه، ويحاول أن يجعل أبي يكرهني ويسلطه عليّ اعتراضًا منه على ملابس أو عودتي متأخرًا للمنزل، حتى وصل الأمر أن زوج أختي قام بضربي بشكل مبرح حتى كنت أنزف بشدة وحاولت الإبلاغ عنه ولكن أختي كانت تمنعني».

وأضافت: «الآن خسرت أختي وعلاقتي مع أبي وأمي توترت بسبب هذا الشخص الذي من المفترض أنه زوج أختي وبمثابة أخي الكبير، ولذلك لا أعرف كيف يمكن أن يكون التعامل مع زوج الأخت وهل الجميع بنفس هذا الشيء».


زوج أختي يتحرش بي 

ومن جانبها قالت هايدي (27 عامًا): «زوج أختي حاول التحرش بي لفظيًا من قبل ولكن أختي لا تعرف شيء، فهي أختي الكبيرة وتزوجت منذ 5 أعوام وكنت أعتبر زوجها أخي الكبير وجميع العائلة تثق به وتحبه جدًا ولكن فجأة وجدته يحاول أن يتحرش بي ويقول ألفاظ سيئة كنت أشعر وقتها بالصدمة ولا أعرف كيف أتصرف هل أبلغ أختي ولكنها لا تصدق وتكرهني مقابل ذلك من غيرتها أو يمكن أن تنفصل عنها وتخرب حياتها، ولا كنت أستطيع أن أقول لأهلي لأنهم لا يأخذون حقي ولا يصدقوني أبدًا».

وأضافت هايدي: «يجب أن يتم التعامل بحدود مع زوج الأخت هذه هي نصيحتي للبنات، فهو شخص غريب مهما كان عن الفتاة ولا يجوز أن يراها بملابس البيت أو تتعامل أمامه بحرية فهو ليس أخوها بالفعل».

وعلقت الأخصائية النفسية واستشاري العلاقات الأسرية، الدكتورة إيمان عبد الله، على كيفية التعامل مع زوج الأخت ووضع الحدود في العلاقة معه، وقالت: «زوج الأخت يجب أن تكن له الفتاة بمشاعر الإخوة ولكنه ليس أخًا حقيقيًا فيجب التعامل معه مثل معاملة الغرباء فلا يجب أن تتحدث معه الفتاة بشيء خاص بها، ويجب أن تفهم الأسرة ذلك للبنت فزوج الاخت يتحكم ويتدخل بشكل كامل مع زوجته ولكن ليس أخت زوجته لأن ذلك يسبب في وقوع الكثير من المشاكل».

وأضافت: «الله نهانا عن صلة المحارم ولذلك يجب وضع الحدود في كل شيء في الحديث أو الملابس أو التعامل أمام زوج الاخت والهزار حتى لا يتطرق الأمر إلى الخيانة أو المشاكل الكبيرة فهو لا يزال غريب عن الفتاة».

وأشارت الدكتورة إيمان عبد الله، إلى أنه يجب الابتعاد عن الكلام اللين والرومانسي مع زوج الأخت فيجب أن تكون الفتاة جادة في طريقتها معه جدا والتعامل معه كرجل غريب يأتي لزيارة العائلة، وذلك لأنه يجب أن يكون أجنبي عنها، ولابد أن تضع الأسرة أيضاً الحدود في التعامل وتنشأ الفتيات على أهمية وضع الحدود مع الآخر.

اقرأ أيضًا..

ads