الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فتاة لمبروك عطية: بابا بيتحرش بيا ويطالبني بالطاعة من باب البر بالوالدين

الخميس 11/نوفمبر/2021 - 12:01 م
ارشيفية
ارشيفية

عرض الدكتور مبروك عطية أستاذ الشريعة الإسلامية, عبر قناته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الخاص بالفيديوهات "يوتيوب" تساؤلًا غريبًا من إحدى السائلات تقول: "بابا بيتحرش بيا وبيطالبني بالطاعة من باب البر بالوالدين, فماذا أفعل؟".


بر الوالدين ليس بالمعصية

وأجاب عطية عن هذا السؤال قائلًا: "ليس البر بالوالدين بمعصية الله, والوالد الذي يحاول التحرش بابنته هو رجل فاسق, وخرج عن نظام الجماعة وعن خلق الدين والفطرة التي فطر الله الناس عليها".


وأضاف مبروك عطية: "إوعى تتخيلي إن مثل هذا الرجل أو الأب ده يكون سويًّا, بل هو إنسان ماجن وليس عنده فطرة سوية أو تمسك بالدين السليم", مشيرًا إلى أن الله ما جعل بر الوالدين في معصيته, منوهًا أن مثل هؤلاء الآباء عندما يتقربون منكِ ابتعدي عنهم بنصه: " بابا لما ييجي جنبك تفري زي ما يكون أجنبي, وتدافعي عن نفسك, وده مبقاش بابا خلاص بقي حيوان", بوصفه كالحيوان لأن الشهوة تغلبت عليه فصار لا يتحكم في نفسه مثل الحيوانات.



الأخذ بالحرص

وتابع: والمفروض نأخذ الحرص من الأعداء مش من الآباء, قائلًا: "لما يكبر ويتهد حيله ويقولك اديني كوباية مياه, اديهاله ولكن كوني حريصة منه, والمفترض إننا بنأخذ الحرص من الأعداء مش من بابا".

واستكمل حديثة مردفًا: "بابا ده اللي المفروض يغطيكي وانتي نايمة مش يتحسس على جسدك, وبابا عندما يتحرش يصبح أجنبيًّا وتدافعي عن نفسك, وبالدفاع عن نفسك هتكوني مطيعة لربنا, بر الوالدين إيه؟ معربا عن آسفه بقوله: "يا نهار اسود على كده".


اقرأ أيضًا..


أزهري يوضح إزاي تواجهي الأسئلة المحرجة.. فيديو





ads
ads