الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مهرجان البحر الأحمر السينمائي يُكرم ليلى علوي وهيفاء المنصور

الثلاثاء 09/نوفمبر/2021 - 08:57 م
هير نيوز

صرح إدوارد وينتروب المدير الفني لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، بأن المهرجان سيتضمن تكريم موهبتين كان لهما بصمة في عالم السينما، وذلك تأكيدًا على سعي المهرجان للاحتفاء بدور المرأة في صناعة السينما.


تكريم المخرجة هيفاء المنصور في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

وأشار إدوارد إلى الشخصية الأولى وهي المخرجة والمنتجة هيفاء المنصور أول مخرجة سعودية والتي استطاعت توطيد مكانة المرأة في صناعة السينما السعودية بتكسيرها كافة الحواجز التي واجهت من سبقوها في التجربة.




عرض فيلم "بره المنهج " في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

وكشف المدير الفني للمهرجان: عن عرض الفيلم المصري "بره المنهج" بطولة الفنان ماجد الكدواني, والفنانة روبي والفنان شريف الدسوقي والفنانة أسماء أبو اليزيد, للمخرج عمرو سلامة, وتأليف خالد دياب, ويتناول الفيلم قضية تنمر وتحقيق الذات في إطار اجتماعي.


وتدور أحداث الفيلم حول شخصية ماجد الكدواني رجل أعمال يسعى بكل الطرق إلى تحقيق أحلامه, وتجسد الفنانة روبي شخصية مدرسة موسيقى في إحدى المدارس الخاصة, وتقابل العديد من المشاكل والأزمات خلال حياتها, وتدور أحداث العمل بينها وبين البطل ماجد الكدواني.



وأضاف إدوارد وينتروب: يسعدنا الإعلان عن تقديم قائمة الأفلام التي اخترناها في دورتنا الإفتتاحية, كما نؤكد على تنوع وثراء تلك الأفلام في الأسلوب والموضوع السينمائي, مشيرًا إلى أصالة الإبداع والابتكار سواء من مخرجين معروفين أو مواهب نفخر باكتشافها لأول مرة.


تكريم الفنانة ليلى علوي في مهرجان البحر الأحمر

ولفت المدير الفني لمهرجان البحر الأحمر السينمائي إلى تكريم الفنانة ليلى علوي التي قدمت دور البطولة في أكثر من 70 فيلمًا, وسيقام حفل الافتتاح يوم السادس من ديسمبر وسيستمر المهرجان حتى 15 ديسمبر المقبل على الساحل الشرقي للبحر الأحمر في مدينة جدة.




اقرأ أيضًا..

ليلى علوي تكشف تفاصيل «خلاف الـ 3 ساعات» مع أحمد خليل


 

ads