الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إحصائية صادمة: 80% من ضحايا الاعتداء الجنسي يرفضن إبلاغ الشرطة

الثلاثاء 09/نوفمبر/2021 - 11:11 ص
هير نيوز

ثمانٍ من كل عشر نساء يتعرضن للاغتصاب أو الاعتداء الجنسي ولا يخبرن الشرطة، طبقا لإحصائية صادمة أجرتها القناة 4 ديسباتشز، البريطانية. وصرح معظم الضحايا من النساء أنهن يشعرن بانعدام الثقة في البلاغات..


 

إحصائية صادمة وأرقام مفزعة

كشف الإحصاء الذي شاركت به أكثر من 1500 امرأة، أن 80% من النساء اللواتي تعرضن للاغتصاب أو الاعتداء الجنسي لا يبلغن الشرطة بذلك. وجاءت نتائج الإحصائية البريطانية، مصحوبة بانخفاض حاد في معدلات الإدانة.


فعلى الرغم من ارتفاع معدل العنف الجنسي بشكل كبير، إلا أن 80% من النساء لم يبلغن الشرطة عن تلك الوقائع. فقط، قالت 31 % من المشاركات في الإحصاء بأنهن أبلغن عن مثل تلك الحوادث.

فطبقا للأرقام الحكومية، 3% فقط من حالات الاغتصاب المبلغ عنها في العامين الماضيين، أدت إلى توجيه الاتهام إلى المشتبه به.


 

ضحايا الاعتداء الجنسي أو الاغتصاب

وجد الإحصاء الذي أجرته القناة البريطانية، أن 36 % من النساء اللائي شملهن الاستطلاع تعرضن لشكل من أشكال الاعتداء الجنسي أو الاغتصاب، مع ما يقرب من الثلث (31 في المائة) قلن إنهن كن ضحية ثلاث مرات أو أكثر.

كما كشفت النتائج عن ما يقرب من نصف النساء (49%) اللائي أبلغن عن تعرضهن بالفعل لاعتداء جنسي، أنهن من المرجح أن يبلغن الشرطة عن الأمر إذا تعرضن لاعتداء آخر.

وصفت النتائج بأنها "كارثية" على مستوى المملكة المتحدة البريطانية.


  

حادث اغتصاب قاصر في الشارع

جاءت نتائج الإحصائية الحديثة، في أعقاب حادث مروع؛ حيث قام رجل بإغتصاب فتاة تبلغ من العمر 16 عاما، في أحد شوارع بريستول في يناير الماضي. فيما وصفه القاضي بأنه "هجوم بارد ومحسوب".

وأقر المتهم بأنه مذنب بارتكاب جريمة الإغتصاب في محكمة التاج في بريستول في أبريل 2020. بعدما قدمت الضحية وصفًا مفصلاً لمهاجمها وتم التعرف عليه من لقطات كاميرات المراقبة.

كما اعترف بتهمة ثانية بالاعتداء العام على امرأة أخرى ضربها على وجهها بولاعة سجائر. ومن المقرر أن يبقى الرجل في سجل مرتكبي الجرائم الجنسية إلى أجل غير مسمى.


اقرأ أيضًا..

مُسن يغتصب طفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة في الجيزة


تفاصيل احتجاز واغتصاب فتاة لمدة 7 أيام حتى الموت في الإسكندرية


القبض على زوجين يتاجران في الهيروين بشبرا الخيمة


ads
ads