الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أخطاء تفعلها المرأة أثناء الاستحمام تضر صحتها

الإثنين 08/نوفمبر/2021 - 01:00 م
هير نيوز

تقع الكثير من النساء في بعض الأخطاء أثناء الاستحمام يمكن أن تسبب ضررًا بصحتها وبشرتها بدلًا من أن يكون الاستحمام مفيدًا للجسم والتخلص من البكتيريا والحصول على الاسترخاء فيسبب نتائج عكسية.

وإليك أبرز الأخطاء التي تقع فيها النساء عند الاستحمام، وتضر بشرتها وصحتها، وفقاً لمجلة "times now" الأمريكية.


1- الاستحمام بماء ساخن جدًّا

 يمكن أن يؤدي قضاء ساعات طويلة في الاستحمام خاصة خلال أشهر الشتاء في الماء الساخن إلى جفاف بشرتك، فالماء الساخن عند وضعه على الجلد يجعل البشرة جافة وحساسة، ويكسر حاجز الرطوبة وبالتالي يمنحك تأثيرًا سيئًا على الجلد، استحمي بماء دافئ حتى لا يصدم الجلد.
 


2- الاستحمام بلوفة متسخة

عندما تستحمين عليك دائمًا أن تتذكري غسل اللوفة أيضًا قبل استخدامها؛ وذلك لأن اللوفة تظل في الحمام طوال الوقت عندما يكون الجو كثيفًا ورطبًا.  

ويمكن أن يتسبب ذلك في بقاء البكتيريا عليه لفترة طويلة؛ مما يسبب تهيجًا عند وضعه على الجلد، نظفي اللوفة كل أسبوع للتأكد من التخلص من جميع البكتيريا الضارة والغبار.

3- الاستحمام لفترة طويلة

 كثير من الناس لا يعرفون هذا ولكن الاستحمام لفترة طويلة يمكن أن يزيل جميع الزيوت الأساسية التي يحتويها جسمك، ويمكن أن يسبب هبوطًا حادًّا بالدورة الدموية إذا استمر الشخص في التعرض للحرارة الشديدة لوقت طويل.

كما أن الاستحمام لفترة طويلة يسبب تأثيرًا سلبيًّا على الجلد يجعله أكثر تأثرًا بالعوامل الخارجية.

 

4- عدم ترطيب الجسم بعد الاستحمام

 أحد الأخطاء الجسيمة التي نرتكبها جميعًا هو عدم ترطيب البشرة بعد الاستحمام مباشرة؛ حيث إنه بعد الاستحمام يصبح الجلد جافًّا وهذا يساعد على اختراق الكريم بشكل أفضل لدخول وتغذية خلايا الجلد وترطيبها؛ ولذلك من الضروري استخدام كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك بعد الاستحمام مباشرةً.



اقرأ أيضًا..


تخلصى من احتقان الجيوب الأنفية بـ الاستحمام


ads