الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كل ما تريدين معرفته عن كرة القدم النسائية منذ نشأتها

الإثنين 08/نوفمبر/2021 - 09:59 ص
هير نيوز


بدأ اهتمام المرأة بكرة القدم في القرن الثامن عشر، ففي هذا الوقت تقريبًا بدأت النساء في حضور مباريات كرة القدم ولكن بدأت المشاركات الفعلية للنساء في كرة القدم في عام 1790، واستمرت هذه المشاركات لمدة طويلة جدًّا، إضافة إلى أن أول مباراة كرة قدم نسائية ودية أقيمت في أسكتلندا وذلك عام 1892.



بداية كرة القدم النسائية

وكانت أول مباراة كرة قدم نسائية رسمية مسجلة عام 1895 رغم أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم رفض هذا النوع من الرياضة؛ وذلك تخوفًا من اتجاه الجماهير لتشجيع الكرة النسائية، وبالتالي إهمال الرياضة الرجالية، إلا أن هذا القرار لم يكن مؤثرًا على ظهور كرة القدم النسائية.

 

ومن الجدير بالذكر أنه خلال الخمسين عامًا الماضية أثبتت كرة القدم النسائية وجودها وسط الألعاب الرياضية النسائية الأخرى، وأصبحت هذه الرياضة معترفًا بها في الكثير من الدول، مثل إيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية واليابان.


مراحل تطور كرة القدم النسائية

ومرت كرة القدم النسائية بالعديد من المراحل منذ نشأتها إلى يومنا هذا، وهي:

- في عام 1975 تم تأسيس الاتحاد النسوي لكرة القدم وهذا كان أول اتحاد كرة قدم نسوي في العالم، ونتج عن هذا أن بعض الدول قامت بتشكيل فرق كرة قدم نسائية مثل إيطاليا واليابان والولايات المتحدة الأمريكية.

- وتم إقامة أول بطولة نسائية لكأس أمم آسيا وذلك في عام 1989.

- وفي عام 1991 أقيم أول كأس عالم لكرة قدم السيدات، وقامت دولة الصين بإستضافة البطولة، ونجح فريق الولايات المتحدة الأمريكية من بين 16 فريقًا في التغلب علي الفرق المشاركة والفوز بلقب كأس العالم.

- وفي عام 2020 أقرت الفيفا بطولة كأس العالم لسيدات كرة القدم تحت سن 19 سنة، واستضافت كندا البطولة ولكن خسرت كندا في نصف النهائي أمام الولايات المتحدة الأمريكية بفارق هدف، وذلك في الوقت الإضافي من المباراة.


اقرأ أيضًا..

نجمة الأهلي تجري جراحة في الرباط الصليبي


"الديسكو الجيم" ابتكار نسائي إسباني لكسر رتابة التمارين الرياضية


نصائح مهمة قبل أداء تمارين الترامبولين.. اعرفي التفاصيل

ads
ads