السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة: دموع النساء تقلل من الرغبة الجنسية لدى الرجال

الأحد 07/نوفمبر/2021 - 05:01 م
هير نيوز

توصلت دراسة حديثة إلى أن دموع النساء يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على الرغبة الجنسية لدى الرجال. وطبقًا للعلماء، تحتوي دموع النساء على "إشارة كيميائية" تقلل من الإثارة لدى الرجال...

 

دموع النساء تقلل نسب التستوستيرون

في معهد وايز مان، جمع الباحثون دموع متطوعات بكين أثناء مشاهدة أفلام حزينة، وأجروا تجربة على مجموعتين من المتطوعين الذكور. المجموعة الأولى وضعت "الدموع" بالقرب من أنوفهم. والثانية "محلول الملح".

خلال التجربة، نظرت المجموعتان إلى عدد من صور وجوه النساء، ووجد الباحثون أن الرجال الذين استنشقوا الدموع حكموا على وجوه النساء بأنها أقل جاذبية من الناحية الجنسية مما فعلوه عندما استنشقوا محلول الملح.

وقال البروفيسور "نعوم سوبيل": إن الإشارة خفضت مستويات هرمون التستوستيرون ونشاط الدماغ المرتبط بالإثارة الجنسية.

 

آثار دموع الرجال على النساء

يخطط الفريق لدراسة آثار دموع الرجال على النساء، بعد التجربة التي أثبتت أن دموع النساء تعمل على خفض مستويات هرمون التستوستيرون - وهو هرمون مرتبط بـ"الإثارة الجنسية" - في لعاب الرجال بنسبة 13٪ في المتوسط ​​بعد استنشاق الدموع.

كما تراجعت الحالة الفسيولوجية للرجال، والتي تقاس بدرجة حرارة الجلد ومعدل ضربات القلب والتنفس، بعد التعرض للدموع. كما أظهرت فحوصات الدماغ بالرنين المغناطيسي نشاطًا أقل في المناطق المرتبطة بالإثارة الجنسية بعد شم الدموع.

وقال الباحثون إن المتطوعين الذكور لم يتمكنوا من التمييز بين رائحة الدموع ورائحة محلول الملح وأن الدموع كانت عديمة الرائحة على أي حال.

وأضاف أن النتائج أثارت العديد من التساؤلات، مثل ماهية المادة الكيميائية التي تعطي الإشارة.


لماذا تبكي النساء أكثر من الرجال؟

علميًّا، لدى الرجال نسبة أقل من الغدد الدمعية بنسبة 60% لدى النساء، لذا فإن النساء تبكي بشكل أكبر من الرجال بشكل فطري، يعتمد في الأساس على التكوين الجسدي لكل منهما.

كما أن عملية البكاء تخضع لتأثير هرمون في الجسم يعرف باسم هرمون "البرولاكتين"، وهو الهرمون المسؤول عن تدفق الدموع. وهذا الهرمون متوفر بغزارة في جسم المرأة.

في المقابل، يوجد هرمون "البرولاكتين" بنسب ضئيلة جدًّا في أجسام الرجال.


اقرأ أيضًا..

4  أسباب تجعل الأزواج يمتنعون عن العلاقة الحميمة


13  طريقة للتعامل مع الزوج الأناني في العلاقة الحميمية.. تعرفي عليهم


زوجتي تساومني ماديًا على العلاقة الحميمية.. أعمل إيه؟ «الإفتاء» تُجيب

ads
ads