الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طبيب عيون: عدسات العين الملونة تُصيب بالعمى| فيديو

السبت 06/نوفمبر/2021 - 01:14 م
هير نيوز

حذر الدكتور أشرف البهاق أستاذ ورئيس قسم العيون بكلية طب جامعة بنها، من شراء النظارات الطبية المُباعة فى الشارع، لأنها تؤذي العين، وتسبب أمراض خطيرة.

كما حذر فى مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح"، المذاع على فضائية "dmc"، من شراء النظارات الشمسية المباعة فى الشارع، لافتا إلى أن لكل عين شكل لها حساسيتها الخاصة، مشيرا إلى أن النظارات الشمسية لها مواصفات خاصة لحماية العين.

وقال: "النظارات المقلدة والمباعة فى الشارع مشكلتها أن العدسة غير نقية وسمكها يختلف عن سمك النظارة النظارات الصحية، فأضرار النظارات المقلدة لها تأثير على العيون ولذلك لا ينصح بارتدائها"، مؤكدا: "النظارات الأصلية ذات اللون البني أو الرمادي أفضل الألوان التى يجب ارتداؤها وباقي الألوان غير محببة".

وأشار إلى أن النظارات الشمسية لها مواصفات خاصة وهي أن تكون طرية على الأنف وأذرعها لينة على الأذن، وتملأ الوجة بالكامل، لا تمنع دخول أشعة الشمس إلى العين.

كما حذر من عدسات العين الملونة والتي يتم استئجارها فى حفلات الزفاف، فكافة صالونات تجهيز العرائس تقوم بتأجير عدسات ملونة للعروس، وهذه العدسات تحمل أمراض قد تؤدي للعمى، لتكرار ارتدائها من شخص لشخص آخر.



اقرأ أيضًا..

ads