الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وصفات طبيعية لترطيب الشفايف في الشتاء

السبت 30/أكتوبر/2021 - 11:05 م
هير نيوز

مع دخول فصل الشتاء تتعرض الشفاه للجفاف والتشقق نتيجة الجو البارد، فالشفاه من أكثر المناطق المعرضة للجفاف بشكل خاص، لأنها لا تحتوي على الغدة الدرقية المسئولة عن بقائها مرطبة، وأيضًا للشفاه أرق 15 مرة من بشرة الجسم، لذا فهي تتطلب عناية خاصة جدًا تختلف عن روتين الجسم، وهناك العديد من الوصفات الموجود مكوناتها في كل منزل تحافظ على ترطيب الشفاه.


وصفات طبيعية لترطيب الشفاه

 

صنع مقشر منزلي للشفاه

يمكنكِ صنع مقشر للشفاه من مواد طبيعية موجودة بالمنزل، مثل العسل والسكر والقهوة المطحونة، ويتم تحضيره عن طريق الجمع بين كميات متساوية من العسل وزيت جوز الهند والسكر الخام ووضع الخليط برفق على الشفاه وتقشيرها في حركات دائرية، وللحصول على أفضل نتيجة، ثلاث مرات أسبوعيًا على الأقل.


ترطيب الشفاه

ترطيب الشفاه في الشتاء خطوة مهمة، ويُمكن الترطيب عن طريق استخدام الزيوت الطبيعية بعد تقشير الشفاه، كزيت الزيتون أو زيت جوز الهند وغيرهما، أو استخدام الصبار في ترطيب الشفاه، حيث يشتهر أنه علاج منزلي لحروق الشمس، لأنه يحتوي على مضادات للالتهابات ، ما يجعله اختيار مثالي لعلاج تشقق الشفاه، كما يُنصح بشراء الصبار العضوي على شكل هلام، أو يمكنك استخدام الصبار من زرعة الصبار نفسها عن طريق قطع الصبار من النبتة وفتحها لاستخراج الجل ووضعه على شفتيك حسب الحاجة، وللحصول على أفضل النتائج استخدميه مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.


نصائح لتجنب تشقق الشفاة

يبتعد الكثير من الأشخاص عن تناول المياه في الشتاء مما يُسبب حدوث تشققات لذلك احرصي على تناول كميات كبيرة من السوائل، وتناول المياه أفضل طريقة للتخلص من التشقق والجفاف، وينصح الأطباء بتناول ما لا يقل عن لترين من الماء .


استخدام الفازلين الأبيض طوال اليوم وقبل النوم لترطيب الشفاه وحمايتها من التشققات، كما أن للفازلين قدرة على حبس الماء فترة أطول من الزيوت، كما أنه غير مكلف وموجود بكل الأماكن.


تجنب منتجات الشفاه التي مهيجات للشفاه مثل العطور والأصباغ والكحوليات، والتنفس من الأنف لأن التنفس من الفم يُسبب جفاف البشرة.


اقرأ أيضًا..

أسباب بثور الشفاه وطرق علاجها


ads