الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وضعيات يوجا للمبتدئات تزيل القلق والتوتر.. تعرفي عليها

السبت 30/أكتوبر/2021 - 02:01 م
هير نيوز

توجد أوضاع يوجا تنشطك في الصباح، وأخرى تساعدك على مقاومة آلام الظهر، وهناك العديد من الوضعيات التي تناسبك بشكل خاص لتخفيف القلق، إنه شيء عرفناه منذ فترة طويلة، ولكن العلم يدعم أيضًا خصائص هذا النظام القديم.

ممارسة اليوجا

وكشف موقع "أولا" الإسباني المتخصص، عن وجود حالة دراسة أجرتها كلية غروسمان للطب بجامعة نيويورك، وقد لاحظ الباحثون في هذا العمل أن ممارسة اليوجا هي علاج فعال للغاية للسيطرة على القلق، وقد يكون أكثر من العلاجات الأخرى المعروفة بالفعل.

وأرجعت الدراسة سبب نجاح اليوجا في ذلك بفضل تمارين التنفس والتأمل والاسترخاء التي تقوم عليها اليوجا.


هاثا يوجا

هناك العديد من أنواع اليوجا، ولكن النوع الذي يوصى به أكثر إذا كنت تمر بأوقات من التوتر أو إذا كان القلق قد تم تثبيته بالفعل هو هاثا يوجا.

ويعتبر هاثا يوجا أحد الأساليب الأكثر شيوعًا والأكثر ملاءمة للمبتدئين؛ لأنه يعتمد على أداء الوضعيات بوتيرة أبطأ. ومع ذلك؛ نظرًا لأن اليوجا لا تتعلق بإجبار الجسم، بل تتعلق بالتقدم وفقًا لقدراتنا وحدودنا، فإن أي أسلوب يمكن أن يكون مفيدًا.

"إنها مسألة ذوق" بتلك الكلمات توضخ كايتانا، اختصاصية اليوجا، عن أكثر مواقف اليوجا المشار إليها لإدارة التوتر والقلق بشكل أفضل وتحسين صحتنا الجسدية والعقلية ونوعية الحياة.

فراشة

تعتبر وضعية الفراشة هي وضعية بسيطة أخرى مناسبة للمبتدئين، على الرغم من أنه قد يكون من الصعب في البداية تقريب كعب القدمين من الفخذ، وهي وضعية الفراشة. "هذه وضعية يوجا بسيطة وأساسية يمكن أن تمد الفخذين الداخليين والأربية. يتم أداء الأسانا مع الحفاظ على العمود الفقري في وضع مستقيم ويمكن أن يساعد في تحرير التوتر ويكون له تأثير مهدئ على الجسم". كما تشير كايتانا روديناس.

ads
ads