الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أول شخصية أنثوية في ديزني.. حكاية «بيرسيفوني» الأميرة المغمورة.. صور

الخميس 28/أكتوبر/2021 - 09:05 ص
هير نيوز

في عام 1937، ظهر فيلم ديزني "سنو وايت: والأقزام السبعة" وخلال عامه الأول، حقق 8 ملايين دولار، وتم الاعتراف بالأميرة النائمة كأول أميرة لعالم ديزني، إلا أن هذه ليست الحقيقة.

"السيمفونية السخيفة: وإلهة الربيع المنسية"


أصدرت ديزني مجموعة من الأفلام القصيرة عرفت باسم "سيمفونية سخيفة"، و في عام 1934، خرجت أميرة عالم الإنيمي الأولى في فيلم بعنوان "إلهة الربيع".

كانت "بيرسيفوني" هي إلهة الربيع، تعيش في حديقة جميلة حيث يكون فصل الربيع دائمًا. ولكن بدأت متاعبها بعد اختطافه من قبل "هاديس" إله العالم السفلي.

وبعد إختطافها من قبل "هاديس" الذي وقع في غرامها، عانت الحديقة شتاء قاسياً، وطلبت "بيرسيفوني" التوصل إلى اتفاق يسمح لها بالبقاء لمدة ستة أشهر من العام فوق الأرض وستة أشهر من العام في العالم السفلي.


"بيرسيفوني".. أميرة ديزني قبل سنو وايت
يمثل الفيلم أسطورة بداية تعاقب المواسم الأربعة على كوكب الأرض. ورغم عدم شهرة الفيلم، إلا أن نجاح "بياض الثلج" يُنسب إلى تلك الأميرة المغمورة.

وتقول "أليسا كارناهان"، منسقة الاستوديو المفتوح في متحف عائلة "والت ديزني"، أن شخصية "بيرسيفوني" ساعدت رسامي الرسوم المتحركة في ديزني على الاستعداد لتحديات إنشاء شخصية إنسانية أنثوية تتحرك بشكل أكثر واقعية.


في الواقع، كانت "إلهة الربيع" واحدة من أولى المحاولات التي قامت بها ديزني لاستخدام الشخصيات البشرية. نظرًا لأن رسامي الرسوم المتحركة ابتكروا مظهر بيرسيفوني الأنثوي الذي يشبه الأميرة والذي أصبح عنصرًا أساسيًا في أفلام ديزني فيما بعد.

اقرأ أيضًا..


ads