الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نيفين مختار: ازاي الزوجة تقدر تحافظ على زوجها حقوق الزوج والزوجة في الإسلام

الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 10:00 م
هير نيوز

قالت الداعية نيفين مختار الواعظة بوزارة الأوقاف أنه لابد على الزوجة تطبيق معالم الدين الإسلامي تجاه زوجها وهو أن زوجك طريقك للجنه إذا أحسنت إليه، مشير إلى وجود حقوق الزوجة على الزوج وحقوق للزوج على الزوجة وبعد تطبيق الحقوق ستكون الحياة فى نجاح ووئام وهذا خلال حوارها لبرنامج هي وبس مع رضوى الشربيني

حقوق الزوجة على الزوج
وحذرت "نيفين" من دخول أحد المنزل من غير معرفة الزوج والنظر في أشيائه وأخذ أمواله من دون علمه وإخراج شيء من خزين البيت دون معرفته ودخول أقاربك المنزل والكلام فى أسراره ويلزم أن يأخذ حقه الشرعي من الزوجة.

حق الزوج على الزوجة
وأشارت "نيفين" إلى حقوق الزوجة من معاملة بالإحسان والمودة وتنفيذ طلباتها والإنفاق عليها، علاوة على التزامه بالإنفاق عليها بشرط عدم وجود ناشز فيلزم عليها إعطائه حقه الشرعي وإذا كان يوجد عند الزوجة عذر فهذا حقها بشرط ألا يطول مدة هذا العذر .


هل يجب على الزوج أن يأتي بخادمة في البيت
وأكدت على أنه يجب على الزوج أن يأتي بخادمة إذا كان يمتلك الكثير من الأموال؛ لأن المرأة ممن تخدم ويلزم مساعدتها في البيت وتحتاج لهذا إذا كانت مريضة لأن المرأة تربي الأطفال وتعلم أسس الدين ويلزم عليه أن يأتي بالخادمة ولا يلزم أن تقيم في البيت ممكن تذهب لها يومين في الأسبوع لأن إن لم تأتي الخادمة فالزوجة سوف تتعب ولا يوجد من يرعاها.

وقالت الداعية نيفين مختار: "كان يوجد زوجة بعتت مسج تقول (أنا بطبخ وأكلي بيكون زى الفل والزوج يقول لي ايه القرف ده ادي الكلمه الي أنا بخدها اعمل ايه معاه اطلق منه وانا مبسمعش حتى كلمة الشكر)".

فهذا حق للزوجة أن تسمع كلمة طيبة لأنها إنسانة وكما قال النبي (ص) الكلمة الطيبة صدقة وتبسمك في وجه أخيك المسلم صدقه فيلزم عليه أن يتبسم في وجه زوجته.



اقرأ أيضًا..

ads