الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أزهري لـ هير نيوز: المتحرش بطالبة الابتدائي مرتكب لكبيرة من الكبائر

الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 05:01 م
هير نيوز

تتوالى حوادث الاعتداء على الأطفال والتحرش بهم في المدارس والمنشآت والنوادي والمواصلات وجرائم مؤلمة تقع في حق الصغائر، لإشباع الرغبات الجنسية للمراهقين مع غير البالغين من الفتيات، وفاعلها مختل التوازن والإدراك مع فقدان الإنسانية.

كبيرة من الكبائر

قال الدكتور محمود عفيفي عضو هيئة التدريس بالأزهر الشريف لــ "هير نيوز": إن مثل صنيع العامل المتحرش بالطالبة الملتحقة بالصف السادس الإبتدائي بمدرسة زيد بن حارثة بالإسكندرية هو فعل قبيح، ومرتكب لكبيرة من الكبائر، فإن كان النظر للنساء حرامًا فماذا عن المتحرش والمعتدي.

وأضاف "عفيفي" وأين الإثارة التي صنعتها هذه الطفلة أو الفتيات من في عمرها، وبأي ذنب يتم التحرش بهن، وكيف راوده إحساس الميول لتلك الفتيات.

وأكد عضو هيئة التدريس: بأنه من المحال أن يكون المعتدي جنسيا على الفتيات بعاقل أو متزن، فالفاعل لمثل هذا هو معقد نفسيًّا ومصاب بمرض ليس بطبيعي.

لا ضرر ولا ضرار

وذكر عقاب من تترك لهولاء الأطفال الصغاروالتحرش بهم، يقول الله " وَٱلَّذِينَ يُؤْذُونَ ٱلْمُؤْمِنِينَ وَٱلْمُؤْمِنَٰتِ بِغَيْرِ مَا ٱكْتَسَبُواْ فَقَدِ ٱحْتَمَلُواْ بُهْتَٰنًا وَإِثْمًا مُّبِينًا " مفسرا قول الله "بغير ما اكتسبوا"، أي بفعل ما يستدعي الاعتداء أو الإيذاء بهم كبارًا كانوا أو صغارًا، كما حث النبي صلى الله عليه وسلم على عدم إلحاق الضرر النفسي والجسدي بالمسلمين وغيرهم في قوله: " المُسْلِمُ مَنْ سَلَمَ الْمُسْلِمُونَ مِنْ لِسَانِهِ وَيَدِهِ"، وفي رواية: " من سلم الناس من لسانه ويده "، وذكر قوله صلى الله عليه وسلم: " لا ضرر ولا ضرار ".

واستكمل "عفيفي" ما الذي اقترفه هؤلاء الأطفال من الأخطاء أو الذنوب لكي يكونوا ضحية إنسان لا يفرق بين صغيرة وكبيرة، والأهم عنده إشباع رغبته الجنسية، ولا يلتفت إلى ما يصيب الأطفال من أمراض نفسية جسيمة نتاج صنعه؟


ads
ads