الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حكايات مُثيرة تكشف أسرار ذبح نجوم الفن بسلاح الشهرة

الأحد 17/أكتوبر/2021 - 01:01 ص
هير نيوز

ينظر البعض إلى الشهرة، باعتبارها أحد أسباب السعادة، والشعور بالفخر. لكن هذا لا يمنع أن المشاهير يدفعون ضريبة باهظة لمعرفة الناس بهم.

ولعل من أبرز ما يتعرض له المشاهير، هو متابعة الأعين، والكاميرات وتتبعها لأخبارهم مهما كانت دقيقة أو خاصة، وهو ما جعل البعض يتعمدون نشر مشكلاتهم على الملأ لتحقيق أقصى استفادة ممكنة.

شهرة أثارت الجدل
وهناك حالات شهرة أثارت الجدل على السوشيال ميديا خلال الأيام الماضية، بسبب ما أدت إليه من مشكلات وأزمات، وقع فيها المشهورون أنفسهم.

المطربة بوسي
قصة المطربة بوسي ووالدها من أهم هذه الحكايات المثيرة للجدل، خاصة بعد أن تحدث الأخير عنها، عبر مداخلة تليفونية له على إحدى القنوات فقال: "عندي مشاكل صحية وبنتي منذ 4 سنوات وهي منقطعة عن مد يد المساعدة لي، وعندي حساسية شديدة على الصدر ونظري انتهى".

وأضاف: "قفلت الورشة بتاعتي اللي كنت باكل منها، ومعنديش باب رزق تاني، وهي لما حصلها مشكلة مع زوجها هربت 9 شهور في لبنان، وانشغلت عني، ومبقتش بتديني فلوس، واضطريت أمد إيدي للناس، وفيه ناس ساعدوني علشان أقدر آكل واعيش، وولادي التانيين بيقدروا يوفرو الأكل والشرب، لكن العلاج مبيقدروش عليه، وهي كل ما تكلمني تقولي بكرة ولا بعده هبعتلك فلوس".

الفنانة ياسمين صبري
والد النجمة ياسمين صبري دخل أيضا على خط الشهرة التي تحظى بها ابنته، وتحدث على الملأ عن مشكلته معها قائلاً عبر حسابه الشخصي على تطبيق التواصل الاجتماعي فيسبوك: "فرح ابني بكرة ربنا رزقه بأجمل عروسة، أما إن أمه وأخواته الأشقاء رفضوا حتى يباركوله، فربنا رزقه بأم تانية عملت كل حاجة، وأخوات تانيين لم تغرهم الأموال ولا طيارات وكذب وخداع، أصبح لابني أخوات جدد وأم جديدة، حفظه الله من الشياطين".

وأثار هذا البوست غضب الجمهور من الفنانة التي امتنعت عن حضور حفل زفاف أخيها.

الفنانة بدرية طلبة
وأثارت الفنانة بدرية طلبة جدلا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما نشرت صورة لها مع ابنة شقيقها، وهي تهنأها بعقد قرانها وتطلب الرحمة لأبيها.

وردّ وليد طلبة شقيق الفنانة، بعد أن ترحمت عليه، موضحًا أنه عندما رفض حضور عقد قران ابنته، أطلقوا شائعة وفاته، مؤكدًا أنهم أموات بالنسبة إليه.

سلاح ذو حدين
ترى الدكتورة رشا الجندي، أستاذ الصحة النفسية بجامعة بني سويف، أن الشهرة نعمة إلهية تهبها السماء إلى بعض البشر، مشيرة إلى أن العبرة بطريقة استخدام الشخص المشهور لهذه النعمة، وهل يسخرها للخير أم للشر.

وأضافت: "الشهرة اختبار، يظهر من خلاله المعدن الحقيقي للناس وأصالتهم"، لافتة إلى أن الجمهور لا يجب أن يحكم على سلوك المشاهير من خلال المعرفة السطحية، خاصة إذا لاحظ تغيرا في تصرفاتهم بعد الشهرة.

وأكدت أستاذة الصحة النفسية، أن الشهرة سلاح ذو حدين، إما أن يجعل الشخص سيدا لأفعاله، وإما أن يسقط بها في سلوكيات غير منضبطة.

تغير السلوك
من جهته قال الدكتور طه أبو حسين، أستاذ علم الاجتماع بالجامعة الأمريكية، أن تغير مشكلة الشهرة أنها تغير سلوك المشاهير، وهو أمر ناتج من نفاد الطاقة في التعامل مع جميع الناس بنمط ثابت دائما، إذ إن الجمهور المحب للشخصية المشهورة، لا يقبل التقلبات المعتادة في جميع البشر من هؤلاء المشاهير.

وأضاف: "القدرة على التخلص من الضغوط والمتاعب أمام الناس، يحتاج إلى ثبات انفعالي، قد لا يستطيع المشهور أن يكتسبه، مما يؤدي به إلى تصرفات تثير استياء متابعيه".

اقرأ أيضًا..
وأشار إلى أن تغير سلوك الشخص بعد شهرته مع أسرته وأهله مثلا، شيء غير مقبول، لذا فإنه يجب عليه أن يلقي ضغوط ومشكلات العمل خارج البيت، وإلا فإنه يكون شخصا غير متزن نفسيا.

ونصح أستاذ علم الاجتماع المشاهير بالتفرغ لأسرهم كلما سنحت الفرصة، فالأسرة من المفترض أن تكون محط الاهتمام ولا شيء يضاهيها.

ads