الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قبل ارتفاع سعره.. رئيس شعبة الذهب ينصح ربات البيوت بشراء المعدن الأصفر

الخميس 24/ديسمبر/2020 - 03:44 م
هير نيوز


- وقف حفلات الزفاف والخطوبة سبب عدم الإقبال على شراء الذهب

حالة من التذبذب السعري تسيطر على سوق الذهب، منذ ما يتعدى الشهر، الأمر الذي أثار حفيظة النساء حيث حبهن الشديد للتزين بالحلى الذهبية، إلا أن حالة الارتفاع في أسعار الذهب كانت حائلًا بينهن وبين شراء المصوغات الذهبية.

وفي هذا الشأن توجه موقع "هير نيوز"، لصاحب محل مشغولات ذهبية، مجدي موريس، لسؤاله عن الحركة التذبذبية السعرية للذهب ومتى تستقر، فأجاب أن الذهب يمر بحالة غير طبيعية من التذبذبات السعرية، منذ انتشار فيروس كورونا في أوروبا خاصة المتحور منه، فارتفعت الأسعار في البورصة العالمية مما أثر على سعره محليًا.

وتوقع موريس، أن تستمر ارتفاعات أسعار الذهب إلى حدود غير مسبوقة طالما أن فيروس كورونا منتشر بهذا الشكل الواسع في أوروبا، بالإضافة إلى اتجاه المستثمرين والمستثمرات وربات البيوت اللواتي يتجهن للادخار في الذهب، لشراء الذهب بشكل كبير كملاذ آمن في ظل السقوط الاقتصادي الذي حدث لدول العالم، نتج عنه قلة المعروض أمام الطلب فساعد ذلك على ارتفاع الأسعار.

وأشار موريس، إلى أن توجيه الدولة بعدم تشغيل قاعات الاحتفالات أجل حفلات الخطوبة والزفاف تسبب في عدم الإقبال على شراء المصوغات الذهبية، وبالتالي ركود سوق الذهب المحلية.

أكد وصفي واصف، رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية، أن الانخفاض السعري الذي حدث للذهب في البورصة العالمية في اليومين الماضيين، وبالتالي في السوق المحلي كان بسبب اتجاه المستثمرين والمستثمرات في الذهب إلى جني أرباح الفترات السابقة التي اشتعل فيها سعر جرام الذهب، لنجد تسجيله اليوم لـ 4 جنيهات كزيادة سعرية له، لتصل قيمته في البورصة العالمية نحو 1900 دولارًا للأوقية.

وتوقع رئيس شعبة الذهب، بمعاودة ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترات المقبلة، ناصحًا السيدات الراغبات في شراء الذهب للزينة أو اللواتي يشترينه رغبة منهن في استثمار أموالهن أو إدخار جزء من ميزانية البيت بالشراء في فترات الانخفاض القصيرة لتحقيق مكاسب سريعة.

ولفت إلى أنه سعر جرام الذهب في السوق المحلية عيار 21 بلغ حوالي 816 جنيهًا، وعيار 24 بلغ 933 جنيهًا، وعيار 18 سجل 699 جنيهًا، وعيار 14 حقق 544 جنيهًا، بينما بلغ الجنيه الذهب 6528 جنيهًا. 

ads