السبت 29 يونيو 2024 الموافق 23 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبراء: التسويق الإلكتروني الأكثر تضررًا من انقطاع السوشيال ميديا

الأحد 10/أكتوبر/2021 - 12:02 ص
هير نيوز

يعد التسويق الإلكتروني هو القطاع الذي تلجأ إليه السيدات للعمل وعرض منتجاتها أو خبراتها عن طريقه، وخاصة العمل " أون لاين" خاصة مع أزمة كورونا والإغلاق الذي تقوم به الدول للقضاء على كورونا، ونرصد لكم في آراء الخبراء حول القطاعات الأكثر تضررا بانقطاع خدمات وسائل التواصل الاجتماعي.


القطاع التسويقي الأكثر تضررا من أزمة انقطاع خدمات المنصات الإلكترونية.

الاقتصاد العالمي

ومن جهته قال الخبير الاقتصادي دكتور خالد الشافعي لـ"هير نيوز"، بأن الاقتصاد العالمي لم يتأثر بشكل كبير بأزمة وسائل التواصل الاجتماعي خاصة بالشركات التي لديها عملاؤها ولا ترتبط بشبكة الإنترنت.

التأثير الأكبر

وتابع الشافعي أن التأثير الأكبر كان على شركات التسويق الإلكتروني والشركات المرتبطة بشبكات الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي، لكن لا يوجد أي تأثير على باقي القطاعات أو الاقتصادات العالمية إلا من خلال الشبكات الإلكترونية.

الفيسبوك دخل بكل المجالات

ومن جهته قال الخبير الاقتصادي الدكتور رشاد عبده لـ"هير نيوز": إن أزمة انقطاع خدمة المنصات الإلكترونية تؤثر على كل جوانب الاقتصاد، متابعًا أن الفيسبوك على سبيل المثال يدخل في كل القطاعات فالبورصة على سبيل المثال خسرت بشكل كبير، فهي تعتمد على تكنولجيا المعلومات.

ونأتي للقطاع الثاني التسويق الإلكتروني، فارتفع التعامل به بشكل كبير خاصة مع كورونا وتسبب إيقاف الخدمة في خسائر لشركات كبرلا، فضلًا عن تأثر الجي بي إس وحركة الطيران نفسها تأثرت.

وأردف أن هناك تخمينات تشير إلى أن الخسائر التي تكبدها الاقتصاد العالمي تراوح ما بين 20 مليار دولار و100 مليار دولار.

وجود عطل آخر

ويذكر أن شركة "فيسبوك" أوضحت للمستخدمين أن سبب اضطراب الخدمات لمدة ساعتين أمس الجمعة، وجود عطل آخر خلال تغيير ضبط إعدادات، مبينة أن منصتها للتواصل الاجتماعي "فيسبوك" وتطبيقات "إنستغرام" و"ماسنجر" و"ورك بليس" تأثرت بأحدث انقطاع.

نقدم خالص اعتذارنا

وقالت الشركة في بيان: "نقدم خالص اعتذارنا لكل من لم يتسن له استخدام منتجاتنا في الساعتين الأخيرتين. أصلحنا المشكلة، وينبغي أن يكون كل شيء عاد إلى طبيعته الآن".

ولجأ المستخدمون من جديد إلى موقع "تويتر" لنشر النكات والسخرية من ثاني انقطاع لخدمات "فيسبوك" خلال الأسبوع الماضي.

ads