الجمعة 05 يوليه 2024 الموافق 29 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«هحضر إيه لأطفالي في اللانش بوكس؟».. أفكار لوجبات صحية للمدرسة

الأربعاء 06/أكتوبر/2021 - 08:25 ص
هير نيوز

مع اقتراب العام الدراسي الجديد، تتساءل الأمهات "هحضر إيه لأطفالي في اللانش بوكس؟"، حيث يحترن في تحضير وجبات صحية للأطفال تكفيهم طوال اليوم الدراسي وفي نفس الوقت تحتوي على القيم والعناصر الغذائية الضرورية لتغذية الطفل.

وتقدم بوابة «هير نيوز» أفكار لوجبات صحية للمدرسة، من خلال هدى الشربيني، خبيرة تغذية.

1- بيتزا الخضراوات
تعتبر بيتزا الخضراوات من العناصر الغذائية الهامة بالنسبة للطفل، حيث أن البيتزا لذيذة ويعشقها الأطفال، لذا يمكن تحضير قطع البيتزا الصغيرة بالجبن والزيتون والفلفل، وأخرى بالسبانخ، ووضعها في اللانش بوكس الخاص بطفلك.


2- سندوتشات الكبدة
كما تعتبر الكبدة من أكثر الأطعمة المحببة لدى الطفل، قومي بتحضيرها لطفلك خاصة لاحتوائها على الحديد والبروتينات، وقومي بوضعها في الخبز الأسمر، لأنه غنى بالفيتامينات المفيدة لصحة الطفل والابتعاد عن الخبز الفرنسي المصنوع من الدقيق الأبيض.


3- شاورما اللحم أو الفراخ
يعشق الأطفال، شاورما اللحم أو الفراخ، خاصة لمن يرفضون تناول اللحوم والفراخ، لكن يمكنك تقديمها لهم بطريقة مختلفة عن طريق تحضيرها مع بعض الخضراوات، مع إضافة الكاتشب أو المايونيز المصنوع في المنزل وتقديمها لطفلك شاورما.


4- الكرواسون
يمكنك إعداد الكرواسون فى المنزل بحشواته المختلفة من الجبن وأخرى بقطع الفراخ أو اللحم المفروم أو الزيتون والجبن، ويمكنك التغيير حسب ما يحبه طفلك من طعام.

5- التفاح
يعتبر التفاح من الفواكه الغنية بالألياف، يمكنك تقطيعها لقطع كبيرة ووضعها مع وجبة الطفل الأساسية للمدرسة.

6- البيض
كما يعتبر البيض من الأطعمة الغنية بالبروتين؛ لذا من الضروري أن يتناولها طفلك عند الذهاب إلى المدرسة، ووضعها في الخبز الأسمر المفيد لصحة الطفل مع قطع الخيار أو الخضراوات المفضلة للطفل.

7- قوالب الكيك
قومي بإعداد قوالب الكيك في المنزل وإضافة الشوفان والبرتقال حسب ما يحبه طفلك من الفواكه.

اقرأ أيضًا..
8- اعتمدي على الألبان
اعتمدي على الألبان وقومي بتقليل السكر والاعتماد على اللحوم الخالية من الدهون ومنتجات الألبان قليلة الدسم والمزيد من الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة.

ads