الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 خطوات لتحضير معطر طبيعي للجسم من منزلك

الثلاثاء 05/أكتوبر/2021 - 03:02 م
هير نيوز

معطرات الجسم هي من أهم الأشياء التي تحبها النساء ولا تستغني عنها، ولكنها تكون باهظة الثمن بشكل كبير؛ ولذلك إذا كنتي تبحثين عن بديل آمن يمكنك اللجوء لاستخدام معطرات من مكونات طبيعية يمكن أن تتوفر في منزلك وتحضرينها بنفسك.

وأشار موقع "wikiHow" البريطاني، إلى ثلاث خطوات بسيطة يمكنك من خلالها تحضير معطر الجسم في منزلك بكل سهولة، وهي كالآتي:

1- أحضري زجاجة معطر فارغة

حاولي الحصول على زجاجة معطر قديمة فارغة ولكن تكون مصنوعة من الزجاج بدلًا من البلاستيك؛ حيث يمكن للزيوت أن تتحلل من البلاستيك بمرور الوقت، أيضًا اختاري زجاجة زرقاء أو بنية اللون لحماية الزيوت من أشعة الشمس.

2- املئي نصف الزجاجة بالماء العادي

تأكدي من ترك بعض المساحة لزيوتك الأساسية، في الزجاجة بعد ملئها بالماء وإذا لم تتمكني من العثور على أي مياه عادية يمكنك استخدام المياه المفلترة بدلًا من ذلك، وإذا كانت يدك غير ثابتة ففكري في استخدام قمع لمساعدتك على صب الماء في الزجاجة.

3- أضيفي بعض الزيوت العطرية

يمكنك الاختيار من بين الزيوت العطرية الطبيعية الرائحة التي تحبينها، فهناك الكثير من الأنواع منها زيت اللافندر وزيت الورد وغيرها، ثم قومي بإضافة الزيت العطري المفضل لكي من 40 إلى 45 نقطة لكل (60 مليلترًا) من الماء في الزجاجة.

ويمكنك استخدام كل رائحة واحدة أو يمكنك تجربة تركيبات مختلفة، على سبيل المثال سوف يعطيك اللافندر مع الجريب فروت رائحة لطيفة ومنعشة.


بعد ذلك يمكنك غلق الزجاجة ورجها، وبهذا سيكون بخاخ الجسم الآن جاهزًا للاستخدام، ضعي في اعتبارك أن الزيوت والماء سينفصلان بشكل طبيعي بمرور الوقت؛ لذلك ستحتاجين إلى رج الزجاجة في كل مرة قبل استخدامها.

ads