الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«عقبال عوضك» في عيون البنات: المجتمع يقسو على «الفتاة العانس»

الثلاثاء 28/سبتمبر/2021 - 02:09 ص
هير نيوز

ناقشت الحكاية الجديدة من مسلسل «زي القمر» الذي يُعرض على شاشات التلفزيون حاليًا، والتي جاءت بعنوان «عقبال عوضك» مشكلة تأخر الزواج ومعاناة الفتيات التي لم تتزوج مبكرًا في المجتمع.

ولمست تلك القصة الدرامية قلوب الفتيات وأثرت في مشاعرهن بشكل كبير، حيث أنها قصة واقعية تحدث في الكثير من البيوت المصرية وتعاني منها الفتيات بشكل كبير في الفترة الأخيرة.

وعلقت سمر على المسلسل: «قصة المسلسل واقعية للغاية وبالفعل جعلت الجميع يتأثر بها فمشكلة العنوسة أو تأخر الزواج أصبحت شيء منتشر بكثرة في الفترة الأخيرة ولكنه يكون لظروف خارجة عن إرادة الفتيات فهي تكون بسبب الظروف المعيشية الصعبة أو مخاوف الشباب من أزمة الطلاق والخلافات الزوجية وغيرها من الأسباب إلا أن البنات تم ظلمها في هذا الأمر ويلقي المجتمع باللوم عليها إذا لم يتم زواجها مبكرًا وتلقب بالعانس حتى ولو مازالت في عمر العشرينات».

ومن جانبها قالت ليلى: «الزواج رباط مقدس ولا داعي لأن يكون بكل هذه الصعوبة، فالمجتمع جعله ضرورة واجبة يجب أن تقوم بها كل فتاة وكل شاب ولكن هذا غير صحيح الأهم من الزواج هو اختيار شخصين مناسبين لبعضهما وقادرين على تكوين أسرة وحياة وان لم يكونوا هكذا لا يجب أن يتزوجوا يمكن أن يعيشوا سعداء بدون زواج، يجب أن تكون هناك أعمال درامية أكثر وأكثر لتصحيح مفاهيم المجتمع التي جعلتنا في حالة انهيار عصبي دائم».

وفي هذا الصدد، قالت خبيرة التنمية البشرية واستشاري العلاقات الأسرية، الدكتورة ليلى محمود، إن المجتمع يظلم الفتيات كثيرًا في مسألة الزواج ويلقي باللوم عليها، ولكن هذا غير صحيح يجب أن يراعي الناس مشاعر الفتيات وقلوبهن الضعيفة فهي ليست شيء للعرض ويجب أن تعرض نفسها حتى يأتي العريس، بل هو نصيب والفتاة يجب أن تتحمل بأخلاقها الحسنة وتربيتها وتترك الزواج يأتي في الوقت الذي يريد الله لها.

اقرأ أيضًا..

«العانس» لقب مجتمعي يدمر أجيال.. وأخصائي نفسي: «يجب أن يشطب من قاموسنا»


وأضافت: «من الجيد أن تعرض الدراما المصرية قصص واقعية تحاكي مشاكل البنت ومعاناتها في المجتمع، حتى يصحح المجتمع مفاهيمه ولا يقسو على الفتيات أكثر من ذلك، وأيضًا يجب أن تعرف ذلك الأمهات فكل أم تتمنى ٱن ترى ابنتها عروسة ولكن يجب أن تتأنى قبل أن تحكم عليها بالزواج الفاشل حتى تراها عروس، فالأهم أن تراها سعيدة وتعيش حياة مستقرة مع شخص يستحقها حتى لو تأخر ذلك بعض الوقت».

ads