الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

8 أسباب تدفعك لتحفيز طفلك على المشاركة في المسابقات المدرسية

الثلاثاء 28/سبتمبر/2021 - 10:40 ص
هير نيوز

مع اقتراب العام الدراسي، يجب أن تشجع الأمهات أبنائهن على المشاركة في المسابقات المدرسية، حيث أنها مفيدة وتنمي قدرات الطالب سواء العقلية أو الإبداعية، لكن بعضهن لا يعرفن ذلك.

وتقدم بوابة «هير نيوز» أسباب تدفعكِ لتحفيز طفلك على المشاركة في المسابقات المدرسية، من خلال الدكتورة غادة النحاس، الخبيرة التربوية.

1- إظهار موهبته
تعتمد المسابقات المدرسية على إظهار موهبة الطفل أو الطالب، كما أنها تنمي قدرة الطلاب على تطبيق هذه المهارات في المواقف الحياتية الحقيقية، وتجعلكِ تستكشفين مواهبه لتعملين على تنميتها.

2- تحقيق وتحدي الذات
كما تعمل المسابقات المدرسية على تنمية وتحقيق وتحدي الذات لدى طفلك أو ابنك، فيمكن جعلها فرصة للتحدي وتحقيق قدرته على التحدي وتحقيق ذاته، حيث سيتعلم أشياء جديدة جديرة بتطبيقها.

3- تطوير المهارات
تعمل المسابقات المدرسية على تطوير وتنمية المهارات لدى الطالب، التجربة ستكون دافعا له لتطوير مهاراته، ومن الممكن أن يطور مهاراته من خلال مشاركات زملائه.

4- حجر أساس لحياته
كما يمكن للمسابقات المدرسية أن تكون حجر أساس في حياته خاصة أنه سيكتسب خبرات جديدة، حال الفوز سيعرف مواطن القوة وكذلك في الخسارة سيتعلم ان الحياة عبارة عن تجربة ورحلة من النجاح والهزيمة.

5- بناء السيرة الذاتية
تمنحك المسابقات المدرسية فرصة لبناء سيرة ذاتية بطريقة محترفة، إذ تتطلب بعض المهن بنود مشاركتك في المسابقات سواء على شبكة الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي.

6- ستظهر شغفك
يمكن للمسابقات المدرسية إظهار شغفك نحو تخصص ليس تخصصك وبالتالي يكون مجال عملك فيما بعد، لأن الشغف والاهتمام الحقيقي من الممكن أن يوصلك لمراتب عالية.

7-بدء مشروعك
كما تساعدك المسابقات المدرسية على بدء مشروعك الخاص بعيدا عن الدراسة، ستجعلك تقترب من حلمك سواء الحصول على مساعدات لتمويل المشاريع الخاصة بك أو دعم أفكارك وتطويرها.

اقرأ أيضًا..

بالأسعار.. أرخص 6 أماكن لبيع الأدوات المدرسية والحقائب


8- تتيح لك السفر
كما تتيح المسابقات المدرسية او الطلابية السفر إلى أماكن مختلفة للاشتراك في الأنشطة، وبالتالي فرصة التعرف على أصدقاء جدد.

ads
ads