الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«مأساة المواعين».. معارك تخوضها النساء لا يعلم الرجال عنها شيئًا

الأحد 26/سبتمبر/2021 - 04:31 م
هير نيوز

أصبحت مشكلة غسيل الصحون هي مشكلة العصر لدى العرائس المتزوجات حديثا، فكل فتاة تهتم بنفسها وبجمال يديها قبل الزواج وتتمتع بالراحة في بيت أهلها يكون من الصعب عليها نحمل مسؤولية تحضير الطعام وغسيل الأطباق والأواني بعد الزواج؛ ولذلك أصبحت تلك مأساة ومعاناة لدى الكثير من البنات.

الأمر مرهق

وقالت مونيكا وهي زوجة حديثة: «لم أدرك أن الاهتمام بتحضير الطعام وغسل الأواني والأطباق سيكون بهذا الشكل وطوال اليوم، فالأمر مرهق بشكل كبير مما جعلني أكره دخول المطبخ أو تحضير الطعام والآن أبحث عن طريقة للحد من المواعين وغسيل الصحون والأطباق».

أكره غسل الأواني

وتشكو سارة من مشكلة غسل الصحون، قائلة: «أكره غسل الأواني والأطباق فهي بالنسبة لي مأساة مرهقة منذ أن تزوجت وأصبح لدي أطفال وانا أضطر لغسل المواعين يوميا وهذا شيء يجعلني أشعر بالضيق والملل كما يسبب في تلف أظافري ويشوه جمال يدي، فلم أكن أتوقع أن الأمر مزعج لهذا الحد».

الضغوط والمسؤوليات

وتعاني مريم من مسؤوليات وأعمال المنزل وقالت: «لقد أصبحت حياتي مليئة بالضغوط والمسؤوليات في المنزل بعد إنجاب أبنائي فأنا أقوم بالاهتمام بهم واخدمهم مع الاهتمام بزوجي وتحضير الطعام، ولكن غسيل المواعين كان الأصعب بالنسبة لي بسبب ضياع الوقت والجهد في تنظيف الأطباق والأواني وهو أكثر ما يجعلني أشعر بالتعب والارهاق».

كنت أساعد والدتي

وقالت أماني: «كنت أساعد والدتي قبل زواجي في غسل الصحون والأطباق ولكن بعد زواجي اختلف الأمر فاصبحت انا المسؤولة عن هذا الأمر بالكامل بمفردي، فأنا أقوم بغسل الاطباق بشكل يومي وطوال الوقت بعد جميع الوجبات، وجعلني هذا أكره غسيل المواعين وتحضير الطعام فهي أصبحت مأساة بالنسبة لي».

اقرأ أيضًا..

ads