الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تفاصيل قصة حب تنتهى بصور عارية وبلاغ للشرطة

الثلاثاء 22/ديسمبر/2020 - 08:43 م
هير نيوز


كثيرا ما نسمع عن وقائع ابتزاز السيدات وخاصة الفتيات فى سن صغير، فأغلبهن يتعرضن لابتزاز بالصور الشخصية والمحادثات على مواقع التواصل الاجتماعى"فيس بوك "، نتيجة للتطور التكنولوجى ، ولكن هذه الواقعة التى نسردها فى السطور التالية كان بطلها سائق توك توك استغل فتاه فى سن 16 عامًا، ودخل فى علاقة حب معها، وتطور الأمر إلى عدة لقاءات، وبعدها أرسلت الفتاة صورا عارية لها إلى المتهم، فطلب منها إقامة علاقة كاملة، وعندما رفضت ابتزها بصورها، وهددها بإخبار أهلها إذا رفضت.

البدايه كانت عندما استغاثت الفتاة وتدعى "ن. أ"، 16 عاما، بوالدها وقصت عليه ما حدث، فاستشاط غضبًا وقام بالبحث عن صاحب التوك توك فلم يجده، فهرول إلى قسم الشرطة، وقدم بلاغًا اتهم فيه سائق التوك توك بابتزاز نجلته بصور عارية لها،فتم إعداد خطة بحث واستهداف المتهم وضبطة والتحفظ على موبايلة وإخطار النيابة.

وسبق أن نشر " هير نيوز" روشتة للفتيات لاستخدامها فى حالة التعرض لأى نوع من انواع الابتزاز، ملخصها،تقديم بلاغ رسمى سواء فى محضر بقسم الشرطة أو على موقع وزارة الداخلية https:moi.gov.eg، والاحتفاظ بالرسائل المرسلة التى تحوى عبارات تهديد أو ابتزاز وأيضا المحادثات أو المكالمات المسجلة.

أما بالنسبة لعقوبة الابتزاز الإلكتروني،فعلى الرغم من خلو قانون تقنية المعلومات رقم 175 لسنه 2008 من أى عقوبة للابتزاز الإلكترونى، إلا أن قانون العقوبات يتضمن مادتين هما "326،327" تشتملان على عقوبة بالسجن لكل من هدد غيره كتابة بإفشاء أمور أو نسبة أمور مخدشة بالشرف.


ads