السبت 29 يونيو 2024 الموافق 23 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 دول عربية تصدر بيانًا مشتركًا عن دور المرأة في السلام

الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 06:19 م
هير نيوز

تلقى مجلس حقوق الإنسان صباح اليوم الأربعاء، بيانا مشتركا حول " المرأة والسلام والدبلوماسية "، وذلك من مندوب مملكة البحرين الدائم لدى الأمم المتحدة عبد الكريم بوجيري.

جاء البيان نيابة عن كل من دولة الإمارات ومملكة البحرين والمغرب وإسرائيل وجامعة الأمم المتحدة للسلام، وغيرهم من الدول بما يفوق 50 دولة، مركزا على دور المرأة في منع النزاعات وعمليات توطيد السلام.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية؛ فإن البيان قد شدد على ضرورة إلتزام جميع الدول بما يضمن النهوض بالمرأة في مجالي نشر السلام والدبلوماسية الوقائية، وجاء ذلك في إطار المناقشة للبند رقم ثلاثة خلال دورة مجلس حقوق الإنسان الجديدة.

ومن جانبه فقد أشار مندوب الإمارات الدائم لدى الأمم التحدة إلى مبادرة الشيخة فاطمة، معتبرا إياها خطوة إيجابية ومتقدمة في سبيل تمكين المرأة في دولة الإمارات، علاوة على إطلاقها خطة لتنفيذ القرار1325 الصادر عن مجلس الأمن.

وفي ذات السياق أعرب السفير عمر زنيبر ممثل المغرب الدائم لدى بالأمم المتحدة؛ عن سعادته من تلك المبادرة، ومشيرا إلى تماشيها مع الإرادة والحاجة إلى العمل الجماعي والفعال، من خلال مشاركة المرأة".

أما عن مندوبة إسرائيل الدائمة لدى الأمم المتحدة فقد عبرت عن سعادتها من كون تلك المبادرة الرسمية هي الأولى من نوعها من ناحية تعدد الأطراف، وكذا عن القضية التي تناقشها وهي دور المرأة في عمليات السلام".

اقرأ أيضًا..

ومن ناحيته فقد أكد المراقب الدائم لجامعة الأمم المتحدة للسلام لدى مكتب الأمم المتحدة؛ السفير السفير ديفيد فرنانديز بويانا؛ أن الجامعة ستفي بأهدافها والتي على رأسها تزويد البشرية بمؤسسة دولية للتعليم العالي من أجل السلام، للمساهمة في تقليل العقبات وإنهاء التوترات وتهديدات السلام العالمية.

ads