الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ليست مجرد مشروب.. فوائد القرفة لمرضى السكري

الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 06:06 ص
هير نيوز

لا تعتبر القرفة مجرد مشروب لذيذ يمكنك شربه ليلًا أو إضافته على طعامك، ولكن تقوم مكملات القرفة بدور كبير في علاج مرض السكري، ويعتبر من ضمن العناصر الطبيعية المتميزة التي تقوم بخفض نسبة السكر في الدم.

كشف موقع "هيلث لاين" الأمريكي، أنه تشير العديد من الدراسات إلى أن مشروب القرفة، يساعد على خفض نسبة السكر في الدم وتحسين السيطرة على مرض السكري، وعندما تناول الأشخاص المصابون بمقدمات السكري أي لديهم معدل السكر في الدم أثناء الصيام من 100-125 مجم ديسيلتر - 250 مجم، من خلاصة القرفة قبل الإفطار والعشاء لمدة ثلاثة أشهر، فقد حققوا انخفاض بنسبة 8.4٪ في سكر الدم أثناء الصيام مقارنةً بأولئك الذين يتناولون دواءً وهميًا.

كما أثبتت دراسة أخرى مدتها ثلاثة أشهر، أن أشخاص مصابين بداء السكري من النوع 2، تناولوا 120 أو 360 ملغ من مستخلص القرفة قبل الإفطار، شهدوا انخفاضًا بنسبة 11٪ أو 14٪ في سكر الدم أثناء الصيام، على التوالي، مقارنةً بأولئك الذين تناولوا دواءً وهميًا.

ولا يقتصر دور القرفة على ذلك، بل أثبتت الأبحاث والدراسات أنه يقوم بخفض الهيموجلوبين A1C - وهو متوسط ​​مستويات السكر في الدم لمدة ثلاثة أشهر - بنسبة 0.67٪ أو 0.92٪ على التوالي، حسبما كشفت الدراسة.

وتساعد القرفة خلايا جسمك على الاستجابة بشكل أفضل للأنسولين، وهذا بدوره يسمح للسكر بالدخول إلى خلاياك، مما يخفض نسبة السكر في الدم.

اقرأ أيضًا..

وتعتبر الجرعة الموصى بها من خلاصة القرفة 250 مجم مرتين يوميًا قبل الأكل، بينما بالنسبة لمكملات القرفة العادية (غير المستخلصة)، قد يكون من الأفضل تناول 500 مجم مرتين يوميًا، ويوصى بتناول القرفة السيلانية لأنه تحتوي مجموعة كاسيا الشائعة من القرفة على المزيد من الكومارين، وهو مركب قد يضر الكبد بكميات كبيرة، ولكن من ناحية أخرى، تحتوي القرفة السيلانية على نسبة منخفضة من الكومارين.

ads