الجمعة 05 يوليه 2024 الموافق 29 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أعراض تسمم الحمل.. احذري منها

الأحد 19/سبتمبر/2021 - 03:33 ص
هير نيوز

كشف موقع" ويب ميد" أن مشكلة تسمم الحمل وهي حالة خطيرة يمكن أن يكون لها مخاطر صحية على الأم والطفل، وفي حالات نادرة تسبب الوفاة، وتحدث عندما تُعاني المرأة الحامل من ارتفاع ضغط الدم، وعادة ما يحدث في وقت متأخر من الحمل، على الرغم من أنه يمكن أن يأتي في وقت مبكر أو بعد الولادة مباشرة.

وأكد الموقع، أنه يعتبر العلاج الوحيد لتسمم الحمل هو الولادة، ولا تزول آثاره حتى بعد الولادة، حيث يمكن أن تستمر أعراض تسمم الحمل لمدة 6 أسابيع أو أكثر، يمكنك المساعدة في حماية نفسك من خلال التعرف على أعراض تسمم الحمل والمتابعة مع طبيبك للحصول على رعاية منتظمة قبل الولادة، وقد يؤدي اكتشاف تسمم الحمل مبكرًا إلى تقليل فرص حدوث مشاكل طويلة الأمد لكل من الأم والطفل.
 
أعراض تسمم الحمل
1- التورم (وتسمى أيضًا الوذمة)،
2- البروتين في البول.
3- ضغط الدم فوق 13080
4- زيادة الوزن على مدى يوم أو يومين بسبب الزيادة الكبيرة في سوائل الجسم
5- آلام الكتف، خاصة. في الجانب الأيمن العلوي
6- الصداع الشديد
7- تغير في ردود الفعل أو الحالة العقلية
8- التبول أقل أو عدم التبول على الإطلاق
9- الدوخة
10- صعوبة في التنفس
11- القيء الشديد
12- غثيان
13- تغيرات في الرؤية مثل الأضواء الساطعة أو العوامات أو الرؤية الضبابية بعض النساء المصابات بمقدمات الارتعاج لا تظهر عليهن أي أعراض، لذلك فهو من المهم أن ترى طبيبك لإجراء فحوصات منتظمة لضغط الدم واختبارات البول.

اقرأ أيضًا..

متى تظهر الأعراض؟
يمكن أن تحدث تسمم الحمل في وقت مبكر من الأسبوع 20 من الحمل، ولكن هذا نادر الحدوث، وغالبًا ما تبدأ الأعراض بعد 34 أسبوعًا، وفي حالات قليلة، تتطور الأعراض.

ads