السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بوسي تخلع زوجها: لا يجيد التعامل مع الجنس الناعم

السبت 18/سبتمبر/2021 - 03:08 م
هير نيوز

قالت الزوجة "بوسي.م"، في عريضة الدعوى، أنها تطلب الخلع لأنها تبغض الحياة مع زوجها وتخشى ألا تقيم حدود الله، وأحالت محكمة سافجا دعوى الزوجة إلى مكتب التسويات التي فشل في تقريب وجهات النظر بين الزوجين؛ بسبب تمسك الزوجة بمطالبها.

تكره الحياة الزوجية

قالت بوسي، أمام المحكمة إنها تكره الحياة الزوجية، وأنها تنازلت عن حقوقها المالية والشرعية الموجودة بعقد الزواج، وقامت الزوجة برد مهر الزوج البالغ 50 جنيهًا وتسلم الزوج المبلغ، ودعمت الزوجة كلامها أمام محكمة الأسرة بصور من تقرير الخبير النفسي والإجتماعي، أكدت خلال سطور التقرير بأن الزوجة تخشى ألا تقيم حدود الله، مع المدعى عليه، وفوضت الأمر للمحكمة.

رفض الصلح

وكان تقرير الحكمين الذي تسلمت المحكمة صورة منه أن الزوجين رفضا الصلح، والزوجة أصرت على طلب الخلع، استنادا إلى المادة 20 من القانون رقم 1 العام 2001، الخاص بتنظيم بعض أوضاع وإجراءات التقاضي فى مسائل الأحوال الشخصية، أنه للزوجين أن يتراضى فيما بينهما على الخلع، وإذا لم يتراض على الخلع، أقامت الزوجة دعواها وافتدت نفسها بالتنازل عن جميع حقوقها المالية.

يجهل التعامل مع حواء

نظرت المحكمة الدعوى في عدة جلسات، ولم تغير الزوجة أقوالها وعزمت على خلع نفسها، من زوجها الذي ردت له مقدم الصداق، وأكدت أنها انهزمت في أحلامها ولم يكن هو الزوج الذي يشاركها وسادتها، ووفقا لكلامها، لا يجيد ألفاظه التي كانت جافة حيث يعاملها بقسوة، ولم تشعر معه بكيانها كأنثى؛ الأمر الذي جعلها تتناسى أيام الأسبوع؛ بسبب تكرار الإهانة وسلوكيات الزوج التي لم تتغير، وإضافة الزوجة أن زوجها جامعي مثلها ويعمل في وظيفة مرموقة، لكنه يجهل التعامل مع حواء.

رفضت جهود لجان مكتب تسوية الأسرة؛ لأن الحياة مع زوجها ليس فيها أي مزايا ولا يمكن لأي امرأة أن تطييق العيش مع رجل يجهل فنون التعامل مع الجنس الناعم، وكانت جلسة النطق بالحكم التي قررت فيها المحكمة منح الزوجة الخلع.

اقرأ أيضًا..

ads
ads