السبت 29 يونيو 2024 الموافق 23 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 طرق لحماية «مطبخك» من كورونا

الخميس 16/سبتمبر/2021 - 11:50 م
هير نيوز

في ظل انتشار الموجة الرابعة من فيروس كورونا ومخاوف الأمهات من إصابة عائلتها بالعدوى، تحاول كل امرأة أن تحافظ على نظافة وتعقيم منزلها وبشكل خاص المطبخ فهو مكان تحضير الطعام الذي يتناوله منه كل أفراد الأسرة.

ولكن كيف يمكنك الحفاظ على تعقيم ونظافة مطبخك؟ 

وضع موقع "serious seats" البريطاني، عدة خطوات يمكن أن تتبعها الأمهات لضمان تعقيم مطبخها والحفاظ على نظافته.

- النظافة
يشير مصطلح النظافة إلى عدم وجود أي جسيمات مرئية مثل المواد الكيميائية والغبار والألياف وما إلى ذلك، ولكن سيبدو الجسم أو السطح النظيف خاليًا من التلوث بالعين المجردة ولكن لا يزال من الممكن أن يحتوي على الميكروبات الضارة ومسببات الأمراض التي يمكن أن تنشر العدوى.
 
ويمكن أن يكون غسيل الأسطح بالصابون والماء وتنظيفها جيدا مع تنظيف الأطباق والأواني بالماء والصابون وتطهيرها بالماء الساخن هام للتخلص من البكتيريا والفيروسات، ولا تنسي تنظيف المواد الغذائية وغسلها بالماء جيداً حتى تتأكدي من التخلص من البكتيريا والميكروبات.

- التعقيم
يشير التعقيم إلى عدم وجود أي فيروسات لديها القدرة على التكاثر والانتشار، حيث تقتل طرق التعقيم جميع البكتيريا والفطريات وجراثيمها والفيروسات، كما تقضي على كل من الميكروبات المفيدة والضارة.  
 
وهناك شيء واحد يجب تذكره، هو أن مجرد تعقيم شيء ما أو سطح ما لا يعني بالضرورة أنه نظيف، فيجب التركيز على استخدام مواد منظفة قادرة على قتل الجراثيم واستخدامها في تعقيم الأسطح.

- التطهير
- يجب على الأمهات تطهير الأسطح بشكل يومي باستخدام أدوات التعقيم اللازمة، ويفضل قبل الاستخدام وبعده بينما يجب تعقيم الحمامات مرة واحدة على الأقل يوميًا.

- وغالبًا ما يكون من الأفضل تهوية المطبخ عند التعقيم بعوامل مثل الكحول والمبيض للتخلص من أي أبخرة سامة.

- يجب التحقق من تواريخ انتهاء الصلاحية على أي منتجات تستخدمها.

- اقرأي ملصق التعبئة والتغليف الخاص بالشركة المصنعة للحصول على إرشادات محددة حول التخفيفات المناسبة الموصى بها للحد الأقصى.

اقرأ أيضًا..

هل كورونا سبب لزيادة حشرات الشعر؟ طبيب تجميل يفجر المفاجأة | فيديو


ads