السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سفير مصر بالأمم المتحدة: الإستراتيجية الوطنية تسعى لتمكين المرأة دوليا

السبت 11/سبتمبر/2021 - 12:05 م
هير نيوز

قال السفير أحمد إيهاب، المندوب الدائم لمصر لدى الأمم المتحدة فى جنيف، إنَّ الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والمرأة، تستهدف البناء على الإصلاحات التشريعية التي تؤهل المرأة للدخول في كافة المجالات والآراء المُختلفة.

 

وأكد إيهاب، خلال كلمته، والتي ضمّت محاور الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والخريطة التشريعية للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والمرأة والطفل والشباب وكبار السن، أنَّه توجد إرادة سياسية غير مسبووقة تحفظ مكانة المرأة وتُعزز مهارتها.

 

وأضاف أنَّ التمكين الاقتصادي للمرأة هو إحدى الركائز الأساسية للدولة ومؤسساتها القانونية والحكومية، حيثُ تعمل الدوله على توسيع الفرص الاقتصادية أمام المرأة، وهذا أمرًا مهمًا لأنه عامل حاسم في تمكين المرأة.

 

وتابع أنَّ الدولة المصرية تسعى لتنفيذ جهود بشأن التمكين الاقتصادي في سياق حقوق المرأة والعمل، والعدالة الاجتماعية، والتنمية المستدامة الشاملة التي تشمل الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية والبيئية بما يتماشى مع خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

 

وأوضح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية ان الاستراتيجية الوطنية تعتبر أول استراتيجية ذاتية متكاملة وطويلة الأمد في مجال حقوق الإنسان في مصر حيث تتضمن تطوير سياسات وتوجهات الدولة في التعامل مع عدد من الملفات ذات الصلة والبناء على التقدم الفعلي المحرز خلال السنوات الماضية في مجال تعظيم الحقوق والحريات والتغلب على التحديات في هذا الإطار بهدف المزيد من تعزيز واحترام جميع الحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية وترسيخا لما تقوم به الدولة في مجالات دعم حقوق المرأة والطفل والشباب وكبار السن وأصحاب الهمم وجميع فئات المجتمع.

ads
ads