الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تجاوزي معاناة مرحلة الطلاق بـ 9 خطوات

الخميس 09/سبتمبر/2021 - 04:07 م
هير نيوز

الانفصال أو الطلاق هو من أسوأ التجارب التي تمر بها السيدة، خاصة بعد فترة زواج كبيرة، يترك الانفاصل أثراً نفسياً سيئاً على المرأة لكن هناك خطوات يجب اتباعها لتخطي مرحلة الطلاق أو الانفصال دون مزيداً من الآلم.

ويشرح الدكتور مدحت عبد الهادي، خبير العلاقات العاطفية والزوجية خطوات تخطي مرحلة الطلاق أو الانفصال.

1- حبي نفسك
يجب على السيدة أن تحب نفسها وتفاصيلها بعد مرحلة الانفصال لتخطيها وعدم ترك نفسها لنوبات الاكتئاب ولوم النفس وأن تتأكد أن العلاقة لم تكن سليمة، لذلك يجب ان تحب نفسها وان تطور ذاتها.

2- متبعديش عن الناس
أكثر خطأ من الممكن أن ترتكبه السيدة في حق نفسها بعد الانفصال هو الابتعاد عن الناس، والتوقف عن مراسلة الأهل والأصدقاء، بزعم محاولة نسيان الشريك، والتواصل مع الناس وتقبل الواقع هو أحد الأسباب التي تجعلك تتخطين العلاقة.

3- متستخدميش وسائل التواصل للتراشق بعد الانفصال
كما يجب على المرأة عدم استخدام وسائل التواصل للتراشق بالألفاظ أو الشعور بالندم على الحياة السابقة، لأن ذلك يجعلك تبدين سيئة ويجدد احزانك.

4-  لا تتخلي عن علاقاتك بالرجال
لا يجب عليكِ قطع علاقاتك بزملائك الرجال لمجرد حدوث تجربة الانفصال، بالعكس مارسي حياتك بشكل طبيعي لتستطيعي الخروج من حالتك، فضلا عن أنه لا يجب أن تعتقدين ان الرجال جميعهم سيئون حتى لا تؤذي نفسك.

5- تخلي عن الكراهية
لا يجب أن تتمتعي بالكراهية تجاه صديقاتك وأزواجهم لمجرد مرورك بتجربة الطلاق أو الانفصال، بالعكس فكري جيدا في الاستمتاع بالحياة ومحاولة إيجاد شريك مناسب.

6- متحاوليش ترجعي لزوجك
يجب عليكِ ألا تفكري في كيفية أو محاولة الرجوع لزوجك مرة أخرى، فطالما وصلتي لمرحلة الانفصال أو الطلاق، فإن هذا يعني أن كافة خيوط الود والمحبة انقطعت وأنكِ نجوتِ بنفسك من علاقة سامة.

7- متتكلميش عن طليقك
بعد تجربة الانفصال أو الطلاق، قد تشعرين بمرارة وغضب من طليقك، لكن هذا لم يكن دافعاً للحديث عنه بالسوء، في النهاية كانت هناك عشرة بينكما يجب أن تًحترم ، ابتعدي عن إخبار الناس أن شريكك سيئ أو أنه السبب.
 
8-  توقفي عن متابعة طليقك
يجب على المرأة التوقف تماما عن متابعة زوجها السابق أو طليقها سواء السؤال عن أخباره أو متابعته على وسائل التواصل الاجتماعي لأن ذلك يسبب لكِ حزناً ولن تتخلصين من مرارة الانفصال .

9- متدخليش في علاقة عاطفية عشوائية
بعد الانفصال أو الطلاق، تلجأ بعض السيدات للدخول في علاقات عاطفية سريعة ظنا منهن أنها الحل لإنقاذهن من مرارة ألم الانفصال لكن هذا الاعتقاد خاطئ فلا يجب الدخول في علاقة عاطفية عشوائية لعدم تكرار التجربة.

اقرأ أيضًا..

ads