الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"زيزي" تحقق المعادلة الصعبة بمشروع «سجاد أونلاين»

الأحد 05/سبتمبر/2021 - 03:10 م
هير نيوز

تجبر ظروف الحياة ومسؤوليات المنزل وتربية الأطفال الكثير من النساء على الابتعاد عن سوق العمل، وتمنعهن من القدرة على الخروج من المنزل، ولكن هناك بعض النساء التي تتحدى الصعاب حتى تثبت كيانها وتكون امرأة ناجحة وقادرة على الإنجاز وتحقيق مكانة خاصة بها في المجتمع.

ابتكرت زيزي محمد، البالغة من العمر 33 عاماً، خريجة كلية الآداب، فكرة مشروع يمكن أن تعمل به في منزلها وهو بيع السجاد عبر الإنترنت حتى تحقق الربح وتعمل دون أن تضطر للخروج من المنزل وترك أبنائها.



العمل خارج البيت 

وقالت زيزي لـ"هير نيوز": «المسؤلية والأمومة والتزامات البيت والأولاد جعلت العمل خارج المنزل صعبًا؛ ولذلك بدأت مشروع عمل أون لاين جاءت لدي فكرته عن طريق الصدفة؛ حيث كنت أشتري سجادًا لبيتي الجديد وأعجبني جدًّا بعض الخامات والأسعار في أماكن معينة، ومن هنا جاءت لي الفكرة في تصوير السجاد وعرضه وبيع بأسعار مخفضة».



بدأت في تصوير السجاد

وأضافت: «بالفعل بدأت في تصوير السجاد وعرضه على الإنترنت؛ حيث يوفر ذلك على الناس البحث والحيرة والتنقل من مكان لمكان، وحاولت كسب ثقة الناس في البداية لأنه كانت فكرة جديدة وغريبة أن السجاد يتم بيعه أونلاين، مش سهلة أبدًا كعميله أون لاين متعودة تشتري فستانًا أو حذاء أو إكسسوارات أونلاين أنها تقوم بشراء سجاد أونلاين، ولكن تعاملنا بمصداقية مع العملاء حتى ابتدى العملاء في الجروب عندي تعجبهم الفكره».


الصور والخامات

وتابعت: «الصور كانت طبيعية والخامات رائعة وهذا ما جعل العملاء يحبون السجاد ويقومون بشرائه، ولكن في البداية استمريت شهرًا ونصف الشهر بدون أي طلبات، ولكن بعدها أول شخص طلب سجاد شعرت بفرحة كبيرة، وبعدها وجدت الناس تكتب لي كلمات شكر عن السجاد وتبدي إعجابها بالخامات والأشكال، وكانت تلك التعليقات تمنحني تشجيعًا ودفعة للأمام».

وأشارت زيزي، إلى أنها وصلت للنجاح في ذلك المشروع وبدأت في فرش فيلل بالكامل بعد ثقة أصحابها في ذوقها والخامات الرائعة، وعلى الرغم من صعوبة العمل مع الاهتمام بالمنزل وزوجها وأبنائها إلا أنها كانت تشعر بسعادة عندما تجد العلماء سعداء بالسجاد وبتنسيق ألوانه وفرشه في شقتهم.



ads