الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قبل الدراسة.. حببي طفلك في المذاكرة بتجديد ديكور غرفته

الأحد 05/سبتمبر/2021 - 12:29 ص
هير نيوز

تبدأ الدراسة بعد نحو شهر ونصف من الآن، إذ يجب على الأمهات أن تُهيئ الجو لأبنائهن استعدادا للدراسة ومن أهم أدوات الاستعداد هي تزيين غرفة الأطفال والمذاكرة، وذلك لتشجيعهن على المذاكرة وتحصيل الدروس في جو هادئ.


وتستعرض بوابة «هير نيوز»، خطوات تزيين وتغيير ديكور غرفة الأطفال والمذاكرة.


1- اختاري الكرسى بحسب طول طفلك 
من أهم خطوات تجديد غرفة المذاكرة للطفل هي اختيار الكرسى بحسب طول طفلك فإذا كان صغير الحجم يمكنك أن تختارى كرسيا أكبر من حجمه حتى يساعده على الجلوس بسهولة وراحة خاصة إذا كان كثير الحركة ودوما ما يقوم بثنى رجليه، واختارى ما يتناسب مع شخصية طفلك.


2- جددي الأوضة بالاكسسوارات
يمكنك وضع  بعض الاكسسورات المميزة في الغرفة والتي تتناسب مع شخصية طفلك خاصة إذا كانت ترتبط معه بذكريات جيدة، حيث يمكنك الاستعانة بورق الحائط أو مزهريات الورد.


3- قسمى الغرفة إلى مساحتين 
قومى بتقسيم مساحة الغرفة اذا كانت كبيرة إلى مساحتين، اجعلى مكتب المذاكرة يتوسط الغرفة على أن تتقابل الكراسى إذا كان لديك أكثر من طفل مع تهيئة جدران المكتب لأن تتحمل أكثر من رف للكتب ، إضافة لأدراج تخزين الأدوات المكتبية.


4- ركبي  الإضاءة الهادئة
من المهم أن تكون إضاءة الغرفة هادئة وذلك لراحة عينين طفلك، فالألوان التقليدية تشتت العين والانتباه كما يجب ان تختاري ألوان الكراسى ليكتسب ثقة بالنفس .
  

5- اشتري مكتب دراسي جديد
يجب عليك شراء مكتب مدرسي جديد ليساعد طفلك ويشجعه على المذاكرة وأن يكون لونه من الألوان المحببة لطفلك ، قومى بحثه على اختياره معك ويمكنك أيضا أن تجعليه يختار الزاوية أو الجانب الأمثل في الغرفة حتى يشعر بالراحة والحماس.

اقرأ أيضًا..

ads