الجمعة 05 يوليه 2024 الموافق 29 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وداعًا للبثور.. 5 طرق طبيعية للحفاظ على بشرتك صحية ونضرة

الإثنين 23/أغسطس/2021 - 06:01 م
هير نيوز

خلال فصل الصيف، يحب الكثير منّا القفز في الهواء، ولكن الكثير منّا ليس سعيدًا بالحالة التي تُترك فيها بشرتنا وشعرنا بعد أن يتساقط بكثافة. كما أن الرطوبة العالية تحدث فوضى في بشرتنا ، وأيضا ضعف الجهاز الهضمي خلال هذا الوقت من العام يمكن أن يضيف إلى مشاكلنا الجسدية.
مع ارتفاع درجات الحرارة ، يميل الجسم إلى فقد الكثير من الماء، مما يؤدي إلى ظهور البقع المفاجئة والطفح الجلدي والبثور. 

نصائح للحفاظ على بشرة صحية:
1-زيادة تناول الفواكة الموسمية
يجلب موسم الصيف معه مجموعة من الفواكه الموسمية التي يمكن أن تفيد بشرتنا ، كل ذلك بفضل محتواها العالي من مضادات الأكسدةن التي تمنع نشاط الجذور الحرة المفرط ن والتي يمكن أن يترك بشرتنا مملة ومجهدة. قم بتضمين المزيد من فيتامين سي في نظامك الغذائي واستهلاك الفواكه مثل الكمثرى والخوخ.

2-حافظ على رطوبتك
تتكون خلايا الجلد بشكل أساسي من الماء ، ولهذا السبب تبدو بشرتنا جافة عند تعرضها للحرارة. اشرب ما لا يقل عن 8 إلى 10 أكواب من الماء يوميًا للحصول على بشرة رطبة وصحية.
بالنسبة لبعض الناس ، يبدو الطعم العادي للماء مملًا بعض الشيء. لذلك ، بدلاً من ذلك ، يمكنهم الحفاظ على رطوبتهم من خلال تناول العصائر الطازجة محلية الصنع والشوربات والشاي الأخضر وما إلى ذلك.

3-تجنب الأطعمة الزيتية والمقلية
الإفراط في تناول الفطائر كل يوم مع كوب من الشاي الساخن يمكن أن يترك بشرتنا محرومة من لمعانها. ومن ثم ، فمن المستحسن مراقبة تناول طعام الشارع الخاص بك خاصة أثناء الحرارة المرتفعة ، حيث يتعرض الطعام الخارجي للتلوث. من الجيد الحفاظ على مسافة آمنة من الأطعمة المقلية والدهنية لصحة بشرتك أيضًا.

اقرأ أيضًا.. 

7 طرق لتخفيف ضيق التنفس عند الحامل


4-تجنب السكر والمواد المحلاة
قد يبدو الأمر مريرًا ، إلا أنه من الضروري أن تقلل من تناول السكر. اندفاع الجلوكوز الذي يخلقه استهلاك السكر يبدأ عملية تعرف باسم glycation. ومن ثم ، حاول تقليل السكر والأشياء المحلاة. لن يساعد ذلك في الحفاظ على بشرتك تبدو شابة ونضرة وأقل تجعدًا مع تقدم العمر ، ولكنه سيجعلك أيضًا تشعر بمزيد من النشاط واللياقة.

5-تناول بذور صحية
لا تتخلص من هذه البذور لأنها كنز كامل من العناصر الغذائية. بذور عباد الشمس والكتان واليقطين غنية بفيتامين E الذي يمكن أن يساعد بشرتك على أن تظل شابة ومشدودة ومتألقة.

ads