الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هدايا وزيرة الثقافة لـ«أوائل الثانوية العامة»

الثلاثاء 17/أغسطس/2021 - 05:21 م
هير نيوز

أعلنت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، عن إهداءات عديدة ستقدمها الوزارة، لأوائل الثانوية العامة 2021، مؤكدة على أنَّها ستدعوا الطلاب الأوائل في الثانوية العامة، لحضور مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء، والمقام حاليًا حتى نهاية أغسطس الجاري.

وأضافت "عبدالدايم"، أنَّ الوزارة ستكون داعمًا لأوائل الثانوية العامة، في إطارها الثقافي، وأنَّه من المقرر أن تدعو الطلاب أوائل الثانوية العامة 2021 لزيارة المتاحف الفنية التابعة لقطاع الفنون التشكيلية مثل متحف محمد محمود خليل وحرمه، ومتحف الفن الحديث، ومتحف جمال عبد الناصر، وغيره من المتاحف التابعة للقطاع، للتعرف على الحركة الفنية المصرية، والعالمية.

وأوضحت أن الوزارة ستهدي أوائل الثانوية العامة 2021 بعض إصدارات قطاعاتها المعنية بالنشر، وذلك لتشجيعهم على القراءة ودعمهم للإستمرار في مسيرة النجاح والتقدم منذ الصغر.

وتقدمت الوزيرة بالتهنئة لكل الطلبة الناجحين في الثانوية العامة 2021، والطلاب الأوائل، متمنية لهم مستقبلًا مشرقًا في كل تخصصاتهم.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، قد أعلن ظهر اليوم الثلاثاء،  خلال مؤتمر صحفي، في بثّ مُباشر، نتيجة الثانوية العامة 2021، وأسماء الطلاب الأوائل والمؤشرات النهائية لتنسيق الكليات، وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي.

وقال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن طلاب الشعبة العلمية فى نتيجة الثانوية العامة أبلوا بلاء حسنًا، موضحا أنه لم يحصل أى طالب على الدرجة النهائية، موضحا أن عدد الطلاب الذين حصلوا على نسبة من 90 حتى 95% فى الشعبة العلمية حوالى 20 ألف طالب.

اقرأ أيضًا..


وأضاف أن المجاميع هترجع زى زمان، لافتا إلى أن هدف التقييم فى نتيجة الثانوية العامة قياس مستويات الفرز بين الطلاب، موضحا أن 47 طالبا من أوائل الثانوية العامة 2021.

ads
ads