الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نجوم ونجمات الفن أعلنوها من زمان: الثانوية مش نهاية الدنيا

الثلاثاء 17/أغسطس/2021 - 03:38 م
هير نيوز


مما لا شك فيه أن كل منزل مصري مرّ أو يمر بكابوس الثانوية العامة الذي يعتبره البعض للأسف نهاية المطاف، ولكنه أحيانا يكون البداية لحياة جديدة لا علاقة لها بما عشته فيها قبل ذلك، فالحياة العملية شيء آخر لا علاقة له أبدًا بالدراسة، ولا بما حصلت عليه من درجات خلال مراحل التعليم، وهنا نعرض مجاميع عدد من الفنانين والفنانات الذين لم يكن انجاحهم بتفوق أو بدرجات قليلة دخل أبدًا فيما وصلوا إليه من نجومية، وتحقيق هدفهم الذي حلموا به لسنوات:

أمير كرارة

حصل على 52 % في الثانوية وكان ترتيبه الثاني على المدرسة.
أمير قال إنه كان أشطر واحد في المدرسة وفي الثانوية العامة طلعت الثاني على المدرسة وكان في مدرسة الخليفة المأمون وقال: درست 8 سنوات في المرحلة الثانوية، وكنت أسقط دائمًا، وفي السنة الأخيرة حصلت على درجات التفوق الرياضي فنجحت.

أحمد حلمي

والذى يأتي في الصفوف الأولى حاليًّا بين نجوم مصر والوطن العربي كانت قصته مع الثانوية العامة غير مجدية تمامًا؛ فقد حصل على مجموع 50 في المائة، وحصل عليها من السعودية؛ حيث إنه كان يقيم هناك، وعندما عاد إلى مصر لم يكن مجموعه يؤهله لدخول أي كلية، حتى بالصدفة شاهد إعلانًا لمعهد الفنون لمسرحية، وذهب للتقديم، وتحولت حياته تمامًا.

منى زكي

على العكس تمامًا فقد كانت زوجته منى زكى متفوقة في دراستها؛ حيث حصلت على مجموع 95 في المائة، واستطاعت أن تحقق حلمها في الالتحاق بكلية الإعلام.


الهضبة عمرو دياب
حصل في الثانوية العامة على 60 في المائة، والتحق بأكاديمية الفنون وتخصص في الموسقى العربية، وأصبح الآن عمرو دياب من أهم المطربين في مصر والعالم العربي والأجنبي أيضًا.

أما ريهام عبد الغفور

فقد حصلت على 86 ستة في المائة والتحقت بكلية الآداب، ثم قررت الدخول لكلية تجارة إنجليزي، وتخرجت فيها، وقررت بعدها أن تسير على نهج والدها وتدخل عالم التمثيل.

الفنان أشرف عبد الباقي

حصل على 70 بالمائة، والتحق بعد الثانوية العامة بكلية التجارة، وبعد ذلك قرر دراسة المسرح لكي يصبح فنانًا متألقًا، فهو كان يحلم بذلك من زمان.

أما الفنان أحمد زاهر

فقد حصل على مجموع 71% في الثانوية العامة، والتحق وقتها بكلية التجارة، ولكنه سحب أوراقه في السنة الرابعة، والتحق بمعهد الفنون المسرحية.

وحصل الفنان تامر حسني

على مجموع 73 في المائة، وكان يحلم تامر حسني بدخول كلية الإعلام، ولم يتمكن من الالتحاق بها؛ بسبب المجموع، لكنه لم ييأس والتحق بجامعة ٦ أكتوبر الخاصة، وحقق حلمه والتحق بكلية الإعلام.

بينما حصل الفنان محمد هنيدي

على مجموع 57.5% والتحق بمعهد السينما.


روبى

حصلت على مجموع 60 %، والتحقت بكلية الحقوق بجامعة بني سويف، ولكن ظل يطاردها حلم النجومية إلى أن استطاعت دخول عالم الفن عن طريق تقديم البرامج وبعدها انطلقت.


أما الفنان ماجد المصري

فحصل على مجموع 54 في المائة، والتحق بكلية شريعة وقانون بجامعة الأزهر، رغم أنه من صغره كان يميل للغناء والتمثيل، فقرر عقب تخرجه أن يكمل أحلامه واتجه للتمثيل.

عبير صبري

حصلت على 61 في المائة؛ لأن والدها أصر على أن تدرس علمي رياضة رغم كرهها للحساب، فالتحقت وقتها بكلية الحقوق.

أما الفنان الكوميدي أحمد فتحي

فقد حصل على مجموع 55.5 فى المئة، وتمكن وقتها من الالتحاق بكلية آداب جامعة حلوان قسم مسرح.

الفنان المتميز صلاح عبدالله

حصل على نسبة 79%، والتحق بعدها بكلية التجارة الذي كانت دراسته بها نقطة تحول في حياته؛ حيث انضم لفرقة مسرح الجامعة وقتها التي كانت البداية لدخوله عالم التمثيل.

أما دنيا عبد العزيز 

فعلى الرغم حصولها على مجموع 89 في المائة إلا أنها قررت الالتحاق بمعهد السينما قسم إخراج.

الفنان أحمد عيد 

حصل على مجموع 61 بالمائة، والتحق بكلية الزراعة جامعة المنصورة، وأكمل تعليمه بالمعهد الفني التجاري.


أحمد فهمي

قال أحمد فهمي إنه في المدرسة كان "شاطر" وكان "شقي" جدًّا، وحصل على 3 99.8% في الثانوية العامة.


عبدالله مشرف

وكشف الفنان الكبير عبدالله مشرف عن رسوبه في الثانوية العامة، 3 مرات وفي آخر عام قرر أن يجتهد ويذاكر، وقال: لا أريد مجموعًا فقط أريد النجاح.أقول لأي حد لو صممت على حاجة ربنا هيدهالك، وصممت على النجاح فقط، وأنا كنت بسقط ومش بذاكر ومش مهتم وكنت بحب التمثيل وكنت علمي علوم، وكنت غاوي التمثيل من صغري”.

محمد أنور

قال أنور نجم مسرح مصر إنه في الثانوية العامة "كنت مموت نفسي في المذاكرة عشان كان نفسي أدخل كلية الهندسة جامعة القاهرة وفي الآخر جبت 73% دخلوني كلية هندسة في ليبيا جامعة الفاتح في طرابلس".


ياسمين صبرى

حصلت على 73 % فى الثانوية العامة.


اقرأ أيضًا..




ads