الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الإذاعية بسمة حبيب لـ"هير نيوز": "المرأة واخده حقها في العمل الإعلامي"

الجمعة 18/ديسمبر/2020 - 07:37 م

تخرجت من الجامعة الأمريكية قسم علوم سياسية.. حلم السفيرة كان يروادها منذ نعومة أظافرها، إلا أن شاء القدر بعملها في الإذاعة المصرية في البرنامج الأوروبى باللغة الإنجليزية كمقدم برامج.

الإذاعية بسمة حبيب، تُكمل مسيرة والدتها الإذاعية القديرة فوزية المولد، وبمجرد أن جلست أمام الميكروفون عشقته، حتى أصبحت أهم قارئات النشرة باللغة الإنجليزية في ماسبيرو.

تدرجت "بسمة" في العديد من الوظائف داخل اتحاد الإذاعة والتلفزيون، حتى وصلت إلى منصب رئيس شبكة إذاعة الموجهات ورئيس البرنامج الأوروبي ورئيس العلاقات الدولية بالهيئة الوطنية للإعلام.

قدمت العديد من البرامج السياسية والتوك شو والبرامج الحوارية والاجتماعية في عدد من الإذاعات مثل إذاعة الشباب والرياضة والشرق الأوسط وقدمت النشرة الإخبارية باللغة الإنجليزية وبرامج تعليمية.

وحول إذا كانت المرأة تم تمكينها في العمل أم لا، قالت: من خبرتي العملية في مبنى ماسبيرو وخارجه.. أرى أن المرأة المصرية دائمًا تكسب وتأخذ حقها في العمل بمناصب كبيرة، فقد يكون هناك عدم مساواة فى مجالات أخرى، لكن في مجال الإعلام المرأة لها وجودها وكيانها وحضورها وسياستها وتأخذ القرارات المهمة، ومشرفة وتكرّم فى كل مكان خصوصًا فى السنوات الأخيرة، واهتم الرئيس عبدالفتاح السيسى بالمرأة في كل مكان وفى كل المجالات، فالمرأة المُجتهدة تأخذ حقها في مجتمعنا في الوقت الحالي.

وأشارت إلى أن المرأة يجب أن تتحلى بالإصرار والإرادة والتمكن من أدوات العمل، وتابعت: "السيدات المصريات يتمتعن بذكاء عالي وحس إداري في كل المجلات، أكتر من الرجل بكثير".

وحول مفتاح نجاحها قالت إنها تحب عملها بشدة، فضلًا عن كونها تنتج محتوى فكري فيجب أن يصل إلى القلب والعقل، مؤكدة على ضرورة أن يكون الفرد منطقي في عمله وأكثر عقلانية في إدارة العمل ودائما نحتاج للتمويل وإدارة للأولويات حتى نتمكن من الإنتاج المتميز النسيق والتنظيم والإدارة.

واختتمت حديثها قائلة: "أنا سعيدة بحياتي جدًا ولدي رضا بعطاء الله، ولكن أحلامي لمصر وأتمني أن تكون أجمل بقاع الأرض.. كما أتمنى أن أقدم كل ما هو صحيح ومفيد لمصر والشعب المصري العظيم".

ads